Announcement

Collapse
No announcement yet.

أسماء الكتب الأكثر مبيعاً بدار "الساقي" اللبنانية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أسماء الكتب الأكثر مبيعاً بدار "الساقي" اللبنانية

    أسماء الكتب الأكثر مبيعاً بدار "الساقي" اللبنانية



    محيط :
    أفاد عصام أبوحمدان مسئول التوزيع بدار "الساقي" اللبنانية لـ"محيط" أن رواية "ليلة واحدة في دبي" للكاتب والإعلامي السعودي هاني نقشبندي تحتل قائمة الأكثر مبيعاً بالدار، والتي قال عنها المؤلف "دبي هنا هي الرمز لأي مدينة أخرى في العالم، فيها شيء من كل شيء. فيها الخير والشر. فيها الحب الحقيقي والمصطنع. فيها الأمل والخيبة. فيها الطموح والتواضع. من يقرر ذلك، إنه أنت كما ترينها، وأنا كما أراها. الرواية لا تنتقد دبي، ولا تمتدحها، لأنها غير مقصودة بذاتها. الرواية تتحدث عن دبي كرمز للمدن التي يحس فيها الإنسان بضياع هويته من سرعة التغيير، وبهرولته وراء رائحة المال النفاذة. هل يحدث ذلك في دبي فقط؟ بالتأكيد لا، بل يحدث في أي مدينة أخرى في العالم مثل نيويورك أو باريس أو القاهرة والرياض. إذا دبي هنا رمز المدن الفتية حيث سرعة الإيقاع وغياب الإنسان في داخلنا أو ظهوره هو ما يكسب المدن الحديثة طابعها".


    [اليهودي الحالي]
    اليهودي الحالي

    كما احتلت رواية "اليهودي الحالي" للروائي اليمني علي المقري وهي الرواية التي نفذت نسخها من جناح دار الساقي بمعرض أبوظبي للكتاب في دورته الـ 20 خلال الساعات الأولى للمعرض، ولا تزال هذه الرواية تحقق مبيعات ورواج بنسبة كبيرة، وتحكي الرواية قصة حب قوية تنقل القارئ إلى أجواء الصراع الذي عاشته اليمن في القرن السابع عشر بين أتباع الديانتين الإسلامية واليهودية، حيث تظهر الأحداث صراع الآباء، المسلمين واليهود، في الدين وغرام الأبناء في الحب.

    وقد سبق وكتب الكاتب والشاعر اليمني علي المقري رواية "طعم أسود.. رائحة سوداء" صدرت عن الدار نفسها ورشِّحت ضمن القائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العربية.



    كما جاءت بقائمة الأكثر مبيعا رواية "صابون" لرشا الأطرش الصحفية بالقسم السياسي بصحيفة "السفير" اللبنانية لتنضم للقائمة، وهذه هي الرواية الفائزة بالجائزة الأولى لمحترف "كيف تكتب رواية" الذي رعته وزارة الثقافة في إطار احتفالية بيروت عاصمة عالمية للكتاب.



    وكذا كتاب " نحو نهضة جديدة لليسار في العالم العربي" للمفكر السياسي كريم مروة ويقدّم فيه المؤلّف مشروعاً لنهضة جديدة لليسار في العالم العربي بعد الانكسارات والتراجعات الكبرى التي شهدها هذا اليسار في العقود الأخيرة، لا سيّما بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وانهيار التجربة الاشتراكية بوجه عام.

    ويستند في مقاربته هذه إلى خبرته الطويلة في العمل السياسي والفكري، علماً بأنه أحد أبرز رموز التيار الماركسي في لبنان وفي العالم العربي، ويقترح المؤلف جملة من المبادئ والأفكار التي يراها ضرورية لخروج اليسار من أزمته الراهنة.


    [الملك سعود]
    الملك سعود

    كذلك تصدر كتاب " الملك سعود: الشرق في زمن التحولات" لـ ميشان جاك بونوا قائمة الأكثر مبيعاً عن الدار ويستعرض المؤلّف في هذا الكتاب بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلّل أزمة الأردن في آب/أغسطس 1957 التي أسفرت عن انقسام الشرق إلى معسكرين متخاصمين: "التحالف المقدّس" للملوك ضدّ الجمهوريات التقدّمية، على خلفية اشتداد المنافسة بين الولايات المتّحدة والاتحاد السوفياتي.

    كما تتّضح قيمة الكتاب باعتباره وثيقة هامّة توضح مواقف الملك تجاه حلف بغداد، وقضية البريمي، والقومية العربية، ومشروع أيزنهاور، وأزمة السويس وقطع العلاقات ووقف إمدادات البترول عن فرنسا وبريطانيا ونتائجها على الاقتصاد السعودي.

    و
    انضمت الكتب التالية قائمة الأكثر مبيعاً أيضا : " السيدة مريم في القرآن الكريم " لحُسن عبود حائزة دكتوراه في دراسة الإسلام والفلسفة الإسلامية من جامعة تورنتو في كندا، "الفكه في الإسلام " للباحثة التونسية ليلى العبيدي، "نانسي ليست كارل ماركس" للكاتب السياسيّ والمعلّق في جريدة "الحياة" حازم صاغية، "أبناء ودماء" للمياء بنت ماجد بن سعود، "الثوريون لا يموتون أبدا" لجورج حبش، "إيران تستيقظ: مذكرات الثورة والأمل" للكاتبة والناشطة الإيرانية شيرين عبادي، ترجمة حسام عيتاني، "القصص القرآني.. تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء" لـ د.محمد شحرور.


    إصدارات
    [أحاديث مع والدي أدونيس]
    أحاديث مع والدي أدونيس
    جديدة

    أما عن أحدث إصدارات الدار فيندرج تحت فئة الفكر والسياسة "نحو نهضة جديدة لليسار في العالم العربي" لكريم مروة، "هشاشة الايديولوجيا ، جبروت السياسة" لخالد الحروب، "المعادلة الصعبة" عبد الواحد المكني ، "إنقاذ العراق" نمير فيردار، وفي فئة القصص "أحلام مسروقة" ميادة كيالي، و "S.M.S " لهيفاء البيطار، وفي اللغة والأدب صدر "أحاديث مع والدي أدونيس" لـ نينار اسبر ، والذي تستجوب فيه المؤلفة والدها، الشاعر أدونيس، على مدى عشر مقابلات حميمة جداً، حول نشأته وثقافته وعلاقته بالإسلام وبالشعر وبوطنه سوريا وبلبنان، حيث كانا يعيشان حتى بداية الحرب؛ وحول المرأة والحجاب والديانات التوحيدية والإرهاب.



    أما الكتب التي سوف تتداولها المكتبات قريباً والصادرة عن دار "الساقي" فهي رواية "العاشقان" عبدالله الجفري ، "حياتي" لهاشمي رفسنجاني ويعرض هذا الكتاب سيرة أحد صانعي الثورة الإسلامية الإيرانية ويتطرق إلى التطورات التي سبقت ورافقت قيام الجمهورية الإسلامية ، وإلى أهم تفاصيل سقوط نظام الشاه ويكون شاهداً على الثورة ويعرض إنجازاتها وإخفاقاتها، ويسلط الكتاب الضوء على الاعتقالات وأساليب القمع التي مورست بحق مناؤي نظام الشاه، ويستعرض الدور الحاسم الذي أداه رجال "السافاك" في قمع التظاهرات الطالبية المطالبة بالمشاركة السياسية.

    "أمراء وغزاة .. قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج" للباحث والأستاذ الجامعي السوداني عبدالغني إبراهيم، "بجعات برية" دراما الصين في حياة نساء ثلاث 1909 – 1978 للكاتبة الصينية يونغ تشانغ.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X