إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آليات تطوير التعامل بين الشركات في أوروبا شرقا وغربا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آليات تطوير التعامل بين الشركات في أوروبا شرقا وغربا

    آليات تطوير التعامل بين الشركات في أوروبا شرقا وغربا




    - جورما لاريمو -

    22/08/1428هـ

    يتناول الكتاب آليات العلاقات التجارية بين الدول الغربية والدول الشرقية في أوروبا، ويهدف هذا التناول إلى مساعدة الشركات على تحسين نتائج عمليات اتخاذ القرارات في التعاملات التجارية بين شرق أوروبا وغربها.

    يقدم الكتاب عشر دراسات حالة تركز على شركات من وسط أوروبا وشرقها، والاستراتيجيات التي تطبقها هذه الشركات لتحقيق النجاح. يعد الكتاب مرجعا أساسيا يتناول قضايا ذات أهمية كبرى للباحثين ومتخذي القرار والمستشارين التجاريين.

    يتناول الكتاب استراتيجيات الشركات في وسط أوروبا وشرقها وعلاقتها التجارية بغرب أوروبا. كما يستعرض القرارات الخاصة بنشأة هذه الشركات وتشغيلها والأسباب وراء اختيار هذه الاستراتيجيات.

    ترجع أهمية القضايا التي يتناولها الكتاب إلى تأثير التوسع الشرقي للاتحاد الأوروبي، الذي أدى إلى زيادة الاهتمام بهذه المنطقة الجغرافية. وتأسس الاتحاد الأوروبي عام 1993 على أساس أنه اتحاد اقتصادي وسياسي بعد توقيع اتفاقية ماستريخت، وبدأ عدد الأعضاء في التزايد، وكان آخرهم في الانضمام دولتي بلغاريا ورومانيا عام 2007.

    وبالطبع كان لتوسع الاتحاد الأوروبي تأثير كبير في الاقتصاد الأوروبي وفي ممارسات الشركات وأنشطتها في دول أوروبا بصفة عامة، خاصة بعد اعتماد اليورو كعملة أوروبية موحدة.

    تتضمن الموضوعات التي يتناولها الكتاب:

    * دراسة لأربعة شركات من دولة أستونيا في شمال وسط أوروبا تتناول نشأة هذه الشركات والعوامل التي أدت إلى نجاحها.
    * دراسة مقارنة لمعايير الأداء في شركات أوروبا الوسطى والشرقية.
    * استعراض تفصيلي لاستراتيجيات الشركات الفنلندية والسويدية وفي دول البلطيق وروسيا.
    * القرارات المتعلقة باختيار المواقع في الشركات الإيطالية.
    * دراسة مقارنة لسلوك المستهلكين في المتاجر في إيطاليا وفرنسا وبولندا.
    * إعادة تشكيل استراتيجيات الشركات متعددة الجنسيات تبعا للمنطقة التي تعمل بها.
    * دراسات حول الشركات في دولة أستونيا تتضمن صناعة الأخشاب.

    كما يتناول الكتاب الميزة النسبية للشركات التي تسبق غيرها في التحرك، وسلوك شركات البيع بالتجزئة في دخول السوق وديناميكيات العمليات التي تجريها فروع الشركات، وتحليل لعملية اتخاذ القرار في الشركات الأوروبية والعولمة.

    يقدم الكتاب معلومات قيمة تتميز بالحداثة والعملية لكل من يعمل في منطقة أوروبا شرقا وغربا. كما يجمع الكتاب بين وجهتي النظر الأكاديمية والعملية عن طريق تحليل دراسات بحثية متعددة من شركات مختلفة في دول وسط أوروبا وشرقها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X