إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الولايات المتحدة تتمزّق تحت وطأة تأثيرات الفساد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الولايات المتحدة تتمزّق تحت وطأة تأثيرات الفساد

    الولايات المتحدة تتمزّق تحت وطأة تأثيرات الفساد



    - ديك موريس وإيلين ماكجان -

    22/08/1428هـ

    يتناول الكتاب مجموعة من العوامل التي يرى المؤلفان أنها تهدد رخاء الولايات المتحدة في الوقت المعاصر، ومن أهم هذه العوامل: الهجرة غير الشرعية، الأمم المتحدة، عمليات الخداع التي تجري في الكونجرس الأمريكي، الأعباء الهائلة لقروض التعليم، شركات التبغ، حماية التجارة، وشركات الأدوية.

    تدخل نصف حالات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة بطرق شرعية، ولا يملك الأمريكيون طريقة تتيح لهم معرفة أن هؤلاء الأجانب لا يزالون داخل البلاد. أما رجال الكونجرس فيضع بعضهم زوجاتهم على قائمة المرتبات الخاصة بالمنظمين والمنفذين لحملاتهم الانتخابية، ومن ثم فإن من يتبرعون بالمال لهذه الحملات يكونون كأنهم يقدمون رشاوى للمرشحين، وبالطبع يكون هناك أغراض وراء تبرعاتهم.

    وفي حين نجد اتحاد الحريات المدنية الأمريكي لا يسمح للمديرين بحرية التعبير، بينما الليبراليون يريدون تجريد قوات الأمن من أدوات مكافحة الإرهاب. أما الأمم المتحدة فهي غطاء لكم هائل من الفساد والدول الثمانون التي تدفع 12 في المائة من ميزانيتها تعرقل الإصلاح.

    يكشف الكتاب المزيد من أوجه الفساد حيث تدفع بعض شركات الأدوية مبالغ مالية ليكتبوا الأدوية التي تنتجها في وصفاتهم الطبية، سواء أكان المرضى في حاجة حقيقية لها أم لا.

    وتعمل نقابات المعلمين على منع فصل المدرسين غير الأكفاء وتعمل ضد رفع مستويات التعليم. كما أبخست شركات التأمين ضحايا إعصار كاترينا حقوقهم.

    يقدم الكتاب مجموعة من الاقتراحات لحل هذه المشكلات التي تهدد استمرار التفوق الأمريكي العالمي. تتسم بعض هذه الحلول بالتطرف وعدم القابلية للتطبيق العملي بينما قد يكون بعضها مناسبا ولكنه يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين:

    * حظر الهجرة مما يسميها الكتاب الدول الراعية للإرهاب.
    * منع المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ من وضع زوجاتهم على قوائم المرتبات الخاصة بتنظيم حملاتهم الانتخابية.
    * حظر جماعات الضغط ذات الصلة بأعضاء من مجلس الشيوخ أو مجلس النواب.
    * حظر إضافة النيكوتين إلى السجائر.
    * حظر الممارسات التجارية التي ترفع الأسعار وتوفر عددا قليلا من الوظائف.
    * حظر الرشا التي تقدمها شركات الأدوية إلى الأطباء.
    * منع نقابات المعلمين من وضع اللوائح التي تعرقل عملية إصلاح التعليم.
    * حظر مساندة شركات التأمين للتغطية الإعلامية الخاصة بأحداث إعصار كاترينا.

    كما يكشف الكتاب عادات الحزب الديموقراطي في الإسراف في الإنفاق، كما يكشف ممارسات بعض الشركات الكبرى التي تحاول التحكم في حياة الناس. ويقدم للقراء اقتراحات بما يمكنهم فعله كناخبين لاستخدام أصواتهم الانتخابية لتغيير الأمر الواقع ومكافحة الفساد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X