إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

7 خطوات لتشكيل ثقافة عمل عالية التنافس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 7 خطوات لتشكيل ثقافة عمل عالية التنافس

    طرق القيادة بأسلوب يقدر الربح ولا يقلل من شأن البشر

    7 خطوات لتشكيل ثقافة عمل عالية التنافس



    - سوزان كوكزمارسكي وتوماس كوكزمارسكي -

    22/08/1428هـ

    بعض الشركات قد تتجاهل عملاءها إلى درجة ما، والبعض الآخر قد يتجاهل موظفيه. يكون الفشل عادة هو نهاية معظم هذه الشركات. لهذا يأتي هذا الكتاب الجديد ليدعو القراء إلى التفكير في القيادة بطريقة مختلفة في صورة نموذج جديد للقيادة يقدر الربح ولا يقلل من شأن البشر.

    يقدم الكتاب وصفة من سبع خطوات لتشكيل ثقافة عمل عالية التنافس. فلقرون طويلة ظل القادة يعملون في إطار عقلية أساسها التحكم والتنافس، إلا أن الدنيا تتغير، ومن ثم يمكننا أن نجد الآن نوعا مختلفا من القادة الناجحين.

    يرمز مصطلح التفاح المكعب إلى الطريقة الجديدة التي يقدمها الكتاب للقيادة في مكان العمل ولقياس النجاح على المستويين الشخصي والمهني، حيث يصف الكتاب استراتيجيات القيادة الجديدة بأنها تفاح مكعب، وأساسها التعاون بين القائد ومرؤوسيه لا التحكم فيهم، وتتطلب هذه الاستراتيجيات الجرأة والشجاعة في السعي لتحقيق النجاح عن طريق إعادة تشكيل طبيعة مكان العمل بطرق غير معتادة.

    يشرح الكتاب للقراء عملية من سبع خطوات لتجديد مكان العمل وتحسينه إلى الأفضل. كما يتناول الكتاب الموضوعات التالية:

    * إجادة المهارات الستة الأساسية لأسلوب القيادة الجديد.
    * التواصل بطرق مبتكرة تساعد الناس على خدمة الآخرين ومساعدتهم.
    * بناء علاقات قوية بين العاملين في الشركة باعتبارها مجتمع متكامل.
    * ترسيخ الولاء والاحتفاظ بالموظفين الأكفاء.

    * تشجيع مبادرات المخاطرة المحسوبة وتحمل المسؤولية والابتكار والمرونة في الشركة.
    يقدم الكتاب استعراضا للاستراتيجيات الشخصية والإدارية لـ 25 شخصا يعملون في مختلف المجالات، منهم من هو مشهور ومنهم من تقتصر شهرته على المجال الذي يعمل فيه، ومنهم مديرون تنفيذيون مشهورون وناشطون سياسيون ومعلمون ومديرون فنيون. يشترك كل هؤلاء القادة في مجموعة من الصفات من أهمها التواضع والتفهم والشفافية والنظرة الشاملة للأمور.

    يقدم الكتاب نموذجا فاعلا للقيادة يصلح للتطبيق في عصر المعلومات، في الثقافة التي صارت معتمدة على المعرفة، إذ يعتمد المستقبل على بقاء الأذكى وعلى القيادة التي تستمد قوتها من القيم الداخلية للناس.

    الجديد في نموذج القيادة الذي يقدمه الكتاب أن القادة فيه يعملون في خدمة مؤسساتهم وليس العكس. وفيه يعمل المجتمع ككل على إعادة تشكيل بيئات العمل لتصير أكثر حيوية وينتشر التعاون بين أفرادها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X