Announcement

Collapse
No announcement yet.

كيف تتخلص من ضغوط الحياة الرقمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كيف تتخلص من ضغوط الحياة الرقمية

    كيف تتخلص من ضغوط الحياة الرقمية



    - - 29/08/1428هـ

    إيف لارين أبوت:

    انتهى العصر الذي يعمل فيه الناس 40 ساعة أسبوعيا، وأصبح لدى الناس أقل من نصف وقت الفراغ الذي كانوا يستمتعون به منذ 20 عاما. يقدم هذا الكتاب طرقا جديدة للتعامل مع أصعب التحديات التي يواجهها المرء، سواء أكان موظفا أم صاحب عمل- في مكان العمل الذي صار يتسم بالإيقاع المتسارع.

    ففي حين لم تتغير عقول البشر تغيرا جذريا منذ وجد الإنسان على الأرض، نجد أن كمية المعلومات التي علينا التعامل معها تضاعفت مئات المرات في الـ 100 عام الأخيرة فقط.

    يهدف الكتاب إلى تعليم القراء كيفية استخدام طرق جديدة للتنظيم ليستطيعوا إنتاج أفضل ما لديهم من عمل بأقل قدر من الضغوط، لذلك يقدم مدخلا عمليا يعتمد على آخر الأبحاث في مجال عمل العقل البشري للتغلب على الأمور التي تضيع الوقت بصورة يومية، مثل الملفات العشوائية والإرهاق الناتج عن استخدام الكمبيوتر ورسائل البريد الإلكتروني التي تأتي بالعشرات كل يوم.

    فمثلا تشير بعض الأبحاث إلى أن الموظف الأمريكي يقضي وقتا يقدر في المتوسط بنحو ستة أسابيع كل عام في التنقيب بين أكوام أوراق العمل في مكتبه. كذلك حدث ولا حرج عن الوقت الضائع في المحادثات الهاتفية التي تتم أثناء العمل بسبب عدم الإعداد الجيد لها.

    يقدم الكتاب نصائح تنظيمية تهدف إلى تحقيق مزيد من الفاعلية وزيادة هامش الربح الشخصي في أي عمل يقوم به المرء، كما تهدف لتوفير الوقت والمال وتقليل الضغوط.

    وسواء كنت تعمل من المنزل أو في شركة فإن الكتاب يقدم نصائح للهرب من كم المعلومات الزائدة وأكوام الأوراق والمهام المتعددة التي تقيد التفكير.

    يستعرض الكتاب طرق مواجهة أصعب التحديات التي تواجه الناس في عصر المعلومات وفي أماكن العمل المزدحمة، ويساعد القراء على تصميم حلول تنظيمية شخصية لهم لتتناسب مع طبيعة وظروف عملهم. فلا يقدم حلولا جاهزة يدعي أنها تناسب جميع الحالات والاحتياجات، وإنما يساعد القارئ على التفكير في الحلول المناسبة له.

    تقوم فكرة التنظيم على أساس ترتيب الأمور بحسب أولويتها وأهميتها، ومن ثم يتخلص الإنسان من الضغوط الزائدة في حياته ويستطيع تحقيق أقصى استثمار لموارده من الوقت والجهد بالاستعانة باستراتيجيات تنظيم الوقت وإدارته.

    لمؤلفة الكتاب خبرة تصل إلى 15 عاما من العمل في مجال تقديم الاستشارات للشركات في تحسين فاعلية العمل اليومية، عن طريق تطبيق تقنيات وأدوات تنظيمية تساعد على تنظيم أوراقهم والأعمال المكتبية، والتعامل مع زيادة كم المعلومات المطالبين بالتعامل معها بصورة يومية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X