إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل مديرك مجنون؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل مديرك مجنون؟

    هل مديرك مجنون؟

    طرق التعامل مع 8 أنواع مختلفة من المديرين



    - - 29/08/1428هـ

    جيل وواكر:

    للأسف لا يوجد مدير يوزع على موظفيه دليلا إرشاديا للطريقة المثلى التي يرغب في أن يعاملوه بها. أحيانا لا يمثل هذا الأمر مشكلة إلا إذا كان المدير من الطراز الذي يحتاج إلى طريقة خاصة في معاملته أو كان ممن تنتابهم نوبات مزاجية مختلفة تجعله صعب المراس.

    وهكذا يعاني البعض المعاملة السيئة لمديره في العمل، لهذا يقدم هذا الكتاب الطريقة المثلى للتعامل مع ثمانية أنواع مختلفة من المديرين. وللنجاح في التعامل معهم لا بد في البداية من فهم خصائص كل نوع وتحديد النوع الذي ينتمي إليه مديرك منذ لحظة بداية التعامل والتي تكون عادة في المقابلة الشخصية للالتحاق بالعمل. كذلك يمكن للمديرين قراءة هذا الكتاب لتحديد الفئة التي ينتمون إليها، والطريقة التي ينظر لهم بها موظفوهم.

    الاستراتيجيات المقترحة للتعامل مع المديرين ليست أفكارا نظرية، وإنما هي توجيهات عملية متكاملة تشمل طبيعة ونوعية التواصل ولغة الإيماءات والنظرات إضافة إلى الأفعال.

    تهدف هذه الاستراتيجيات إلى مساعدة القارئ على إدارة بيئة مكان العمل في شركته لصالحه، وتحسين الطريقة التي يتعامل بها مع أوقاته في العمل. كما يقترح الكتاب طرقا لإضفاء بعض الحيوية على مكان العمل دون التأثير في إنتاجية الموظفين أو تركيزهم في عملهم.

    عند وجود صعوبة في التعامل مع مديرك عليك أولا أن تحدد أكبر المشكلات في التعامل معه، والطريقة التي يمكنك بها تحسين الوضع القائم. فربما تكون المشكلة أنه يحبذ فكرة العمل لبضع ساعات إضافية بعد موعد نهاية الدوام الرسمي، ما يؤثر في الحياة الخاصة لموظفيه.

    فإذ كان موعد الانصراف من العمل هو الثالثة وأتي مديرك في الثانية والنصف يطلب منك إنجاز مهمة إضافية فاسأل نفسك عما إذا كانت هذه مجرد طريقة ليستعرض بها نفوذه أم أن هذا العمل مهم بالفعل وبناء عليه سيتحدد التصرف السليم.

    فإذا ما كان عقد العمل ينص على أن ميعاد انتهاء العمل هو الثالثة، ولكن العاملين في الشركة اعتادوا على العمل حتى الرابعة، فسيكون من الصعب تحدي هذا الوضع مباشرة ولكن يمكن العمل على تغييره تدريجيا بأن تغادر مبكرا خمس دقائق اليوم وتزيدها عشرة غدا وشجع زملاءك على هذا، وهكذا حتى تتغير ثقافة الشركة إلى الالتزام بالمواعيد الرسمية.

    تذكر دائما أنك تمثل قيمة كبيرة للشركة التي تعمل فيها، فقد مرت الشركة بمجموعة من الإجراءات لتلحقك بالعمل فيها، بدءا من الإعلان عن الوظيفة الشاغرة إلى اختيارك من بين المتقدمين إلى الوقت الذي اقتطعه المدير ليجري معك مقابلة العمل وكل هذا يكلف الشركة وقتا وجهدا ومالا، فإذا كنت جديرا بالوظيفة وتؤدي عملك بجد وإتقان فهذا سيجعل المدير يفكر مرتين قبل اتخاذ إجراء غير عادل معك.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: هل مديرك مجنون؟

    الاستراتيجيات المقترحة للتعامل مع المديرين ليست أفكارا نظرية، وإنما هي توجيهات عملية متكاملة تشمل طبيعة ونوعية التواصل ولغة الإيماءات والنظرات إضافة إلى الأفعال.

    نعم هذ صحيح
    الدكتور تركي فيصل الرشيد

    رجل أعمال . استاذ زائر كلية الزراعة في جامعة اريزونا توسان - مقيم في الرياض .
    يمكن متابعته على تويتر
    @TurkiFRasheed

    تعليق

    يعمل...
    X