إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آليات صناعة ثروات الأفراد واستراتيجيات نمو الشركات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آليات صناعة ثروات الأفراد واستراتيجيات نمو الشركات

    آليات صناعة ثروات الأفراد واستراتيجيات نمو الشركات




    الاقتصادية

    جيم تايلور ودوج هاريسون وستيفن كراوس - - 28/10/1429هـ

    يستعرض الكتاب بعضا من قصص نجاح الأثرياء ليوضح كيف صنعوا ثرواتهم وما إذا كان المال سببا في تغيرهم والطريقة التي يعيشون بها حياتهم. يؤكد الكتاب أنه لا الناس العاديين ولا وسائل الإعلام ولا مسؤولي التسويق يفهمون الأثرياء.
    يهدم الكتاب الاعتقاد الشائع بأن معظم الأثرياء ورثوا ثرواتهم، ويكشف العوامل الاجتماعية الاقتصادية وراء قصص النجاح العصامي. يستعرض الكتاب كيفية إنفاق الأثرياء لأموالهم والعوامل المؤثرة في قراراتهم بالشراء.
    يحدد الكتاب خمس فئات من الأثرياء الجدد يتسم كل منها باعتبارات مختلفة لقيمة المال والغرض منه، ألا وهي: الجيران، المصارعون، الرعاة، المتميزون، والموجهون. تختلف كل من هذه المجموعات في أسلوب حياتهم ووجهات نظرهم الخاصة بالمال.
    يحتوى الكتاب على مجموعة من الجداول والرسوم البيانية التي تسهل فهم الحقائق الواردة فيه، وتوضحها ما يجعل تناوله لعادات النخبة الاقتصادية الأمريكية أمرا لا غنى لمتخصصي التسويق عن فهمه.
    يستعرض الكتاب الدوافع التي تحرك أشهر طبقة اجتماعية واقتصادية وأكثرها تأثيرا في عادات الإنفاق الخاصة بأفرادها، كاشفا حقيقة أن المنتمين إلى هذه الطبقة التي تحرك الاقتصاد ليسوا جميعا من خريجي أفضل الجامعات.
    وتضم هذه الطبقة أولئك الذين يكافحون لتجنب الآثار السلبية المترتبة على ثرواتهم، والذين يرفضون السماح للمال بأن يغيرهم، والذين يمنحون أموالهم للآخرين. كما يتناول الكتاب دور كل منهم في تغيير الثقافة والاقتصاد في المجتمع.
    يحاول الكتاب الإجابة عن بعض الأسئلة التقليدية التي تدور في أذهان الناس العاديين فيما يتعلق بالأثرياء، وكيف حصلوا على ثرواتهم ومدى تأثيرها عليهم؟ وكذلك التحديات التي تفرضها الثروات على أصحابها. إضافة إلى السؤال الذي حير الناس منذ قديم الأزل وهو: هل المال يشتري السعادة؟
    كما يتناول الكتاب موضوع الثراء من منظور تسويقي، فهو يهتم بكيفية ادخار واستثمار المال وإنفاقه، والأماكن التي يتسوق منها الأثرياء والعلامات التجارية التي يفضلونها وما إذا كان يمكن وصف سلوكهم الشرائي بأنه مستفز.
    من النتائج التي توصل إليها الكتاب أن معظم الأثرياء اليوم صنعوا ثرواتهم بأنفسهم، أي أنهم كانوا عصاميين، وهو ما يدفع الكثير من الناس إلى استخدام المبادئ التي طبقها الأثرياء لتحقيق ثرواتهم في تشكيل قراراتهم الحياتية واستراتيجيات نمو الشركات والمشروعات.
    كما يقدم الكتاب مجموعة من الأمثلة التي توضح أهمية الفهم الصحيح لآليات صناعة الثروة اليوم في العديد من المجالات مثل التسويق والمبيعات وتطوير المنتجات وصناعة العلامات التجارية والإعلان.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X