Announcement

Collapse
No announcement yet.

افتتاح الدورة 52 لمعرض بيروت العربي والدولي للكتاب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • افتتاح الدورة 52 لمعرض بيروت العربي والدولي للكتاب

    افتتاح الدورة 52 لمعرض بيروت العربي والدولي للكتاب



    بيروت (اف ب) - افتتح معرض بيروت العربي والدولي للكتاب الجمعة دورته الثانية والخمسين بمشاركة 152 دار نشر لبنانية و31 دار نشر عربية من مختلف الاقطار.

    ورعى الافتتاح رئيس الحكومة فؤاد السنيورة الذي شدد في كلمة القاها امام حشد من الشخصيات الثقافية والسياسية والدينية على "ان بيروت ام الشرائع ستبقى عاصمة الكتاب العربي والدولي" رغم كل المتغيرات.

    ينظم المعرض سنويا النادي الثقافي العربي واتحاد الناشرين.

    واعلن رئيس النادي الثقافي العربي عمر فاضل ان "152 دار نشر لبنانية و31 دار نشر عربية تشارك في المعرض الى جانب المشاركة الرسمية لسبع دول عربية".

    يستمر المعرض الذي يقام في مركز بيال للمعارض في وسط العاصمة اللبنانية على مساحة نحو 10 الاف متر مربع حتى 11 كانون الاول/ديسمبر.

    وتقام على هامش المعرض سلسلة ندوات ومحاضرات وامسيات شعرية اضافة الى برنامج مميز لطلبة المدارس كما يوقع عدد من الكتاب مؤلفاتهم.

    يذكر ان منظمة اليونيسكو التابعة للامم المتحدة اعلنت بيروت عاصمة عالمية للكتاب للعام 2009 وذلك "لدورها في تعزيز التنوع الثقافي والحوار والتسامح فضلا عن تنوع برامجها وطابعها النشط".

    وبيروت هي ثاني مدينة عربية تعلن عاصمة عالمية للكتاب بعد الاسكندرية التي اختارتها اليونيسكو لهذا الدور العام 2002.

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X