إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استبيان: 81% من فتيات عسير يرغبن في العمل بالتمريض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استبيان: 81% من فتيات عسير يرغبن في العمل بالتمريض

    استبيان: 81% من فتيات عسير يرغبن في العمل بالتمريض

    أبها: علي البشري
    كشف بحث ميداني نفذته الشؤون الصحية بمنطقة عسير بان نسبة الراغبين في الالتحاق بمهنة التمريض من الذكور 70 في المائة فيما بلغت نسبة الراغبات من الإناث81 في المائة من مجموع العينة التي أجري عليها البحث ووزع عليها الاستبيان والبالغة 1110طلاب وطالبات. واظهر البحث الذي اجري على طلاب محافظات تابعة لمنطقة عسير ان نسبة الفتيات الراغبات في الانضمام لمهنة التمريض هن الاكثر.


    وأوضح الدكتور ظافر بن سعيد مطر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بان النتيجة كانت مرضية وتبشر بالخير، حيث كان هناك حماس كبير لدى الشباب والشابات للالتحاق بهذه المهنة التي يرون بأنها مهنة شريفة لا غنى عنها.

    وأضاف:«ان من أهم المقترحات والمطالب التي أبداها من شملهم هذا الاستبيان زيادة عدد المعاهد والكليات التي تعتني بمهنة التمريض حيث أن قلتها سبب رئيس في عدم الالتحاق لكثير من الفتيات وأكد في ذات السياق على أهمية إبراز مهنة التمريض في وسائل الإعلام المختلفة والمناهج الدراسية لان ذلك يقلل من نظرة المجتمع السلبية لهذه المهنة». وتابع: «ان الهدف من اختيار محافظات محايل والمجاردة لهذا البحث له ما يبرره باعتبار تلك الجهات لا تزال لديها نظرة قاصرة تجاه هذه المهنة وبالذات الفتاة، مشيرا إلى أن هذا الاستبيان أوضح أن هناك مؤشرات ايجابية من الأسر بسبب انتشار الوعي في أوساط المجتمعات في تلك الجهات من خلال التعليم ووسائل، خاصة التلفاز». الشرق الاوسط 19/06/2005


يعمل...
X