إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرائم المتخلفين.. والمخالفين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جرائم المتخلفين.. والمخالفين

    جرائم المتخلفين.. والمخالفين

    عبدالله عمر خياط


    ..أستطيع أن أقول وبكل ثقة ان معظم الحوادث التي وقعت في مختلف مناطق المملكة إنما كانت بفعل المتخلفين أو العاطلين من الوافدين, وشاهدي على ذلك أن جميع المداهمات والحملات التي قام بها ابناؤنا من رجال الأمن وأسفرت عن القبض على الآلاف من المجرمين كانوا في الغالب من فئة المتخلفين والمخالفين الذين احترفوا الاجرام بكل صنوفه دونما تقديس لحرمة مكة المكرمة أو المدينة المنورة.. ولا تقدير للبلد الذي استضافهم وأكرم مثواهم.
    والغريب أنه مامن نوع من أنواع الجرائم إلا وقد مارستها شريحة أو أكثر ممن تم القبض عليهم من رجال ونساء.
    وأنا هنا لست بصدد احصاء أنواع الجرائم..ولكن تكفي الاشارة إلى أن منها القتل .. والسرقة, وصناعة الخمور, وترويج المخدرات, وفتح بيوت للدعارة, وبيع الذهب المغشوش, وتمرير المكالمات الهاتفية المسروقة, وبيع اشرطة فيديو وسيديهات غير أخلاقية, وتزوير بطاقات, والقيام بالدجل وأعمال السحر والتسول, والاتجار بالاطفال أو سرقتهم للقيام بالشحادة, واستخدام الاسلحة الرشاشة عند المواجهة.
    وفيما نشرت (عكاظ) بالعدد 14140 أن مدينة جدة شهدت في يوم واحد أكبر عملية مداهمة وتفتيش شملت 15 حيا استمرت منذ منتصف الليل وحتى شروق الشمس بمشاركة من 1100 من الضباط والأفراد بالمباحث الجنائية والشرطة والأمن الوقائي والدوريات الأمنية والمرور والمخدرات والجهات الأخرى ذات العلاقة دخلوا 122 منزلا وقبضوا على مجموعة تضم اكثرمن 2000 شخص من مخالفين لانظمة الاقامة والعمل بالمملكة ومطلوبين جنائيا ومروجين ولصوص وخادمات هاربات وسماسرة يتكسبون من تهريبهن وتشغيلهن لدى الغير وأوكار للدعارة ومصانع للخمور ومصنع للذهب المغشوش بالصحيفة.
    كما ذكرت (الوطن) في العدد 1699: (أن الحملة الزمنية ضبطت وكرا لممارسة الرذيلة وقد استخدمت صاحبة المنزل سلاحا رشاشاً, كما ضبطت الحملة مسدساً و 16 طلقة من الذخيرة الحية داخل شقة مشتبه بها).
    جرائم يندى بها ولها الجبين والغريب أن مامن مدينة ولا قرية الا وقد تعرضت لهذا الوباء من المتخلفين والمخالفين.
    والواقع إننا في الوقت الذي نحيي فيه رجال الجهات المسؤولة بكافة المدن على مايقومون به من حملات لإزالة هذا الوباء.. فإننا في الوقت نفسه نحمل المسؤولية كاملة لكل مواطن أو مقيم يتستر على هؤلاء المجرمين بإسكانهم أو السكوت عنهم مقابل دراهم معدودة رغم مايلحق بلادهم من أذى ويا أمان الخائفين.

    فاكس:6671094


    عكاظ 27/06/2005

يعمل...
X