إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطلوبو الخارج بين العراق واليمن وسوريا وايران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطلوبو الخارج بين العراق واليمن وسوريا وايران

    مطلوبو الخارج بين العراق واليمن وسوريا وايران

    عبدالله العريفج (الرياض)



    كشفت مصادر (عكاظ) النقاب عن هوية قائد التنظيم الارهابي في المملكة بعد سقوط زعيم التنظيم الصوري السابق سعود القطيني العتيبي في مواجهة الرس مع المغربي كريم المجاطي الذي يرجح انه القائد الفعلي للتنظيم.
    واعلنت المصادر ان المغربي يونس محمد ابراهيم الحياري الزعيم الفعلي للتنظيم الارهابي حاليا وهو مطلوب في غاية الخطورة ومهم جدا بالنسبة لاجهزة الاأن لدوره الاحترافي ولكونه على اتصال بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن.ولفتت المصادر الى ان المغربي الحياري شارك في العمليات الارهابية التي وقعت في المملكة وتردد انه كان في وكر الارهابيين الذي داهمته قوى الامن في 20 يوليو الماضي في حي الملك فهد وقتل فيها المطلوب عيسى العوشن والمطلوب معجب ابو راس الدوسري وعثر داخل الوكر على رأس المخطوف الامريكي بول مارشال جونسون محفوظا في ثلاجة.ويحاول تنظيم القاعدة الارهابي اخفاء القادة الفعليين لتنظيمه في المملكة خصوصا من غير السعوديين لأهمية ادوارهم واحترافهم في العمليات الاجرامية لان كثيرا من عناصر القاعدة غير مقتنعة بأن يتولى القيادة اجانب لانه من باب اولى ان يقود التنظيم سعوديون كعبد العزيز المقرن الذي قتل في مواجهة الملز. ويعد الحياري احد ثلاثة اجانب تولوا القيادة بعد اليمني خالد حاج الذي قتل في اشتباك مسلح مع قوى الامن في 16 مارس 2004م والمغربي كريم المجاطي الذي سقط في مواجهة الرس في اكبر ضربة امنية استباقية وجهتها اجهزة الامن لخلايا القاعدة. واكدت مصادر (عكاظ) ان ترتيب الاسماء في القائمة الجديدة جاء بحسب اهمية وطبيعة دور كل مطلوب.. مبينة ان ادوار المطلوبين في القائمة تتفاوت ما بين توفير السكن للمطلوبين واستئجار سيارات او مواقع سكنية بأسمائهم ومساعدتهم على التنقل من مكان الى اخر بمعنى انهم سخروا انفسهم لخدمة الفئة الضالة. واكدت المصادر على ضرورة تعاون الدول في ملاحقة ورصد المطلوبين الـ (21) خارج المملكة على اعتبار ان مكافحة الارهاب مسؤولية دولية جماعية.
    ودعت المصادر المطلوبين الى المسارعة في تسليم انفسهم لاجهزة الامن واظهار حقيقة موقفهم وعلاقتهم بالاحداث اذ سيقدر لهم ذلك.

    عكاظ 29/06/2005

يعمل...
X