Announcement

Collapse
No announcement yet.

طرح خط حديدي بين الدمام ودبي أمام المستثمرين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • طرح خط حديدي بين الدمام ودبي أمام المستثمرين

    طرح خط حديدي بين الدمام ودبي أمام المستثمرين
    أحمد العبكي من الدمام
    30/06/2005
    فند جبارة الصريصري وزير النقل السعودي مزاعم الشيخ حمد بن جاسم وزير خارجية قطر، الذي اتهم السعودية بـ''عدم التعاون'' بشأن الربط السككي بين دول الخليج، وأكد الصريصري أن السعودية هي من اقترح في الاجتماع الماضي تسريع هذا المشروع.
    وبيّن الصريصري خلال تدشينه تقنية النقل المزدوج للحاويات في محطة القطار في محطة الدمام أمس أن وزراء النقل في مجلس التعاون كلفوا من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون بدراسة ربط دول مجلس التعاون بسكك حديدية، وبالفعل تقوم حاليا لجنة فنية بإعداد العروض. مشيرا إلى أن هناك فكرة إنشاء خط يربط بين الدمام ودبي نتيجة للحركة الكبيرة بين الدمام ودبي وطرح المشروع للقطاع الخاص بما في ذلك بناء صالة للركاب وهي تحت الإعداد.
    وأشار إلى أن السعودية هي التي اقترحت في الاجتماع الماضي تسريع الربط السككي، وأن تساهم في إعداد وثائق وطلبات العروض، مضيفا أن السعودية ممثلة في المؤسسة العامة للسكك الحديدية اكتسبت خبرة طويلة في هذا النوع من المشاريع من خلال المشاريع الثلاثة التي تعتزم السعودية تنفيذها. وتابع من هنا رأت المملكة أن تساهم في تسريع وتعجيل تنفيذ توجيهات المجلس الأعلى وأن تساعد في تقديم الطلبات والعروض التي من خلالها يقوم القطاع الخاص بدراسة الجدوى. وكان وزير الخارجية القطري قد ''اتهم'' السعودية أخيرا بتعطيل مشروع الربط السككي الخليجي.




    الاقتصادية 30/06/2005

Working...
X