Announcement

Collapse
No announcement yet.

4,2 ملايين ريال لانهاء عنوسـة 900 شـاباً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • 4,2 ملايين ريال لانهاء عنوسـة 900 شـاباً

    أمين ادارة اوقاف الراجحي للمساعدة على الزواج:
    4,2 ملايين ريال لانهاء عنوسـة 900 شـاباً

    عبدالمحسن الحارثي (الرياض)


    كشف أمين عام ادارة اوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي انه قد استفاد أكثر من 900 شاب من برنامج مساعدة الشباب الراغبين في الزواج بتكلفة اجمالية بلغت أكثر من (4) ملايين ريال. وقال الأمين العام للادارة عبدالسلام بن صالح الراجحي في حوار على الهاتف مع (عكاظ) في الرياض انه يتم تقديم مساعدات مالية مباشرة للشباب تيسيراً على الزواج حرصا من الادارة على المشاركة في هذه الاعمال الخيرية الناقعة وللمساهمة الفاعلة في تشجيعهم على اكمال نصف دينهم وتخطي العقبات المادية التي تحول دون ذلك.
    * ما هي المعايير والضوابط التي تقدمون من خلالها هذه المساعدات للشباب الراغب في الزواج?
    **مساعدات الزواج تحظى بالعناية والاهتمام من قبل مجلس نظارة ادارة الاوقاف وتعد من المشاريع السنوية الثابتة لأدارة الاوقاف التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مشاريع وصناديق ولجان الزواج المختلفة حيث يتم تنفيذها في ضوء الدراسات الاجتماعية التي يقوم بها باحثون اجتماعيون للحالات الاجتماعية الواردة من الجهات العاملة في الزواج بحيث يتم الترشيح في ضوء معايير محددة من قبل ادارة الاعمال الخيرية بادارة الاوقاف لضمان الدقة والموضوعية العلمية في الاختيار.
    * وما هي اهداف هذا المشروع الخيري?
    ** من اهداف هذا المشروع الاسهام في تكوين الأسر الصالحة بإذن الله اضافة الى تذليل المصاعب التي قد تعترض من يرغب في الزواج وكذلك مساعدة الجهات العاملة في مجال مساعدة الشباب على الزواج لتؤدي رسالتها الخيرية ودعم جهودها النافعة في هذا المجال ان هذا المشروع منذ بدايته حظي باهتمام كبير وتفاعل ايجابي من قبل الجهات العاملة في مجال مساعدة الشباب على الزواج لما له من آثار محمودة في المساهمة في القضاء على العنوسة وحماية الفرد والمجتمع من الفساد والانحراف الاخلاقي.
    * وماهي الفوائد التي حققتها هذه المشاريع للشباب المقبلين على الزواج?
    ** لا شك انها فوائد كثيرة وهي لا تختلف عن الآثار الايجابية في معظم المشاريع واللجان الخيرية العاملة في مجال دعم هؤلاء الشباب سواء كان هذا نشاطاً رئيسيا لها كالمشاريع والصناديق واللجان المستقلة او كجزء من مناشطها المتعددة كما هو الحال في الجمعيات الخيرية .. ولقد تمكنت ادارة اوقاف الشيخ صالح الراجحي من تقديم اكثر من 4,2 مليون ريال لمساعدة 900 شاباً على الزواج.

    عكاظ 02/07/2005

Working...
X