اتهمتهم صنعاء بالضلوع في جرائم أمنية وإرهابية
قائمة يمنية تتضمن 21 مطلوبا بينهم 8 سعوديين

حسن زيد حميد
صنعاء: صادق السلمي
كشفت مصادر أمنية يمنية عن قائمة تتضمن 21 مطلوبا أمنيا يحملون الجنسية السعودية واليمنية قدمتها الداخلية اليمنية للسلطات السعودية وتشمل أشخاصاً تعتقد صنعاء بأنهم ضالعون في جرائم أمنية وإرهابية.
وقالت المصادر لـ"الوطن" إن السعوديين الثمانية هم: حمد ناصر سالم آل زيد الكريبي، خالد علي سعد الرابضي، سلمان فرحان، سليمان حسين مسرع الطيفي، صالح علي عون، يسلم بن مبارك، سلمان محمد غلفان وحسن إبراهيم محمد الصحاري، والذين تتهمهم صنعاء بارتكاب جرائم أمنية على رأسها التهريب والاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وجرائم جنائية أخرى.
وأشارت المصادر إلى أن المتهمين السعوديين تم رصدهم من خلال الاعترافات التي أدلى بها بعض المتهمين الذين جرت وتجري محاكمتهم في اليمن في قضايا إرهابية.
وأوضحت أن الاعترافات أشارت إلى أن السعوديين قدموا دعماً للمتهمين اليمنيين لارتكاب أعمال إرهابية تستهدف مصالح أجنبية خاصة سفارات أمريكا وبريطانيا وألمانيا.
وتضم القائمة 10 أشخاص آخرين يحملون الجنسية اليمنية 4منهم يشتبه في تواجدهم في السعودية، فيما يتوزع الآخرون في الإمارات و عمان والكويت.
وتتضمن القائمة بحسب المصادر ذاتها مطلوبين يحملان الجنسية الإماراتية وآخر كولومبي يواجهون تهم قتل يمنيين وتهريب الآثار اليمنية .
وأضافت المصادر ذاتها أن جميع هؤلاء المطلوبين فارون، ويشتبه في تواجد 14 مطلوباً منهم داخل الأراضي السعودية.
وقالت المصادر إن اليمن وجهت طلبات إلى كل من السعودية وعمان والكويت والإمارات بملاحقة المتهمين وضبطهم، غير أن تلك الدول لم توضح حتى الآن ما إذا كانت تمكنت من ضبط المطلوبين أم لا .
على صعيد متصل أكدت المصادر الأمنية أن اليمن تنتظر معلومات إضافية من السعودية بخصوص اليمني حسن زيد محمد حميد الذي أدرج اسمه ضمن قائمة تشمل 36 مطلوبا أمنيا تتهمهم الرياض بالوقوف وراء العمليات الإرهابية التي شهدتها مناطق في السعودية مؤخرا.
الوطن 02/07/2005