إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مريض يتمكن من السير بعد إصابته بشلل تشنجي رباعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مريض يتمكن من السير بعد إصابته بشلل تشنجي رباعي

    مريض يتمكن من السير بعد إصابته بشلل تشنجي رباعي
    الرياض: علي القحطاني
    تمكن مريض يبلغ من العمر 16 عاماً من السير على قدميه بعد 15 شهراً من الشلل التام الذي أصابه. وكان الشاب قد تعرض لحادث سير في منطقة القصيم منذ عام ونصف وأصيب بضربة شديدة في الرأس أدت إلى شلل تشنجي بالأطراف الأربعة، من ثم نقل إلى أحد مستشفيات القصيم وظل هناك لمدة 15 شهراً خضع خلالها للعناية الفائقة إلا أنه لم يتمكن من تحريك أي من أطرافه ولم يستطع القيام بكثير من المهام الحياتية كتناول الطعام أو غسل الوجه وكان لا يستطيع الجلوس.
    بعد ذلك نقل المريض إلى مستشفى التأهيل الطبي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض عن طريق الإخلاء الطبي وخلال فترة لم تتجاوز الشهر ونصف الشهر وبتعاون فريق التأهيل استطاع المريض المشي دون الاعتماد على أحد والجلوس على كرسي متحرك وقيادته بنفسه بعد أن كان لا يستطيع تحريك نفسه من سريره وبعدما كانت الحركة في بيئته التي تحيط به بالنسبة له حلماً يراوده منذ فترة, إضافة إلى تمكنه من اعتماده الكامل على نفسه في أدائه لفعاليات حياته اليومية كتناول الطعام وتنظيف نفسه.
    وقال الدكتور أحمد أبوعباة المدير الطبي لمستشفى التأهيل بالمدينة إن المريض وبعد إجرائه لبعض التمارين و استخدامه أجهزة خاصة لبسط الركبتين إضافة إلى أخذ برامج تأهيلية أخرى تمكن من السير على قدميه والاعتماد على نفسه. يذكر أن فريق التأهيل الذي أشرف على حالة المريض يتكون من الدكتور جلال عبد السلام استشاري مساعد طب طبيعي و تأهيل واختصاصي العلاج الطبيعي ياسر المحمود وفنية العلاج الوظيفي بزة المبارك.
    الوطن 03/07/2005

يعمل...
X