إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنبيه السياح السعوديين إلى دول تطلب تأشيرات دخول مسبقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنبيه السياح السعوديين إلى دول تطلب تأشيرات دخول مسبقة

    تنبيه السياح السعوديين إلى دول تطلب تأشيرات دخول مسبقة
    عبد الله البصيلي من الرياض
    03/07/2005
    نبهت المديرية العامة للجوازات السعوديين الراغبين في السفر خارج البلاد خلال عطلة الصيف، إلى ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول للبلدان التي يقصدونها بغرض السياحة وقضاء الإجازة.
    وأوضح مصدر مطلع في الجوازات أن عددا من الدول، طلبت من الجهات المعنية في السعودية، بإبلاغ مواطنيهم ضرورة الحصول على التأشيرات اللازمة، وذلك تفاديا لحدوث تعطيل لهم.
    وذكر المصدر أن من بين هذه الدول زيمبابوي وإيطاليا، مشددا في الوقت ذاته على جميع المسافرين بضرورة معرفة الدول الأخرى التي تشترط منح التأشيرات قبل المغادرة إليها.
    وطالبت المديرية العامة للجوزات جميع السعوديين الراغبين في السفر إلى الخارج، بضرورة التأكد من الحصول على التأشيرات من الدول المذكورة حتى يتجنبوا حدوث أي تعطيل.
    كما دعت الجوازات المواطنين إلى ضرورة التأكد من حصول المسافرين على تأشيرة دخول إلى تركيا، خاصة بعد ورود العديد من التساؤلات والاستفسارات الخاصة بتأشيرة تركيا. وبينت المديرية أن التأشيرات للقادمين إليها من الأجانب ستكون على النحو التالي: منح تأشيرة لمدة عامين ولعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر لكبار الشخصيات وحملة الجوازات الدبلوماسية والمسؤولين، ومنح تأشيرة لمدة عام واحد وإقامة لمدة ثلاثة أشهر لحملة الجوزات العادية. وناشدت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج خلال صيف هذا العام التأكد من جوزات سفرهم قبل موعد السفر بوقت كاف، مشيرة إلى أن ذلك يجنبهم أي إجراءات قد تؤخرهم.
    يذكر أن المديرية العامة للجوازات تعمل حاليا وعبر موقعها على الإنترنت للرد على استفسارات وتساؤلات الجمهور عن طريق الرسائل الإلكترونية وبطرقة منتظمة على مدار 24 ساعة متواصلة. وكانت الجوازات قد دعت في وقت سابق المواطنين الراغبين في السفر إلى مصر لغرض الدراسة أو السياحة إلى ضرورة حيازة رخصة قيادة دولية، أو مصرية طبقا للقانون المعمول به هناك.




    الاقتصادية 03/07/2005

يعمل...
X