إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجال أكثر معاناة من ضعف الذاكرة من النساء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرجال أكثر معاناة من ضعف الذاكرة من النساء


    الرجال أكثر معاناة من ضعف الذاكرة من النساء


    هرمون الإستروجين الأنثوي يساعد النساء في حماية قوة ذاكرتهن


    مينيسوتا (الولايات المتحدة الأميركية) - الرياض

    وثقت دراسة طبية أميركية أن الرجال يعانون بالفعل من ذاكرة أقل قدرة من النساء وهم في الواقع أسرع وأكثر تأثراً بالمقارنة معهن في المعاناة من ضعف الذاكرة والإصابة بالخرف والزهايمر في مراحل متقدمة من العمر.

    وأوضحت الدراسة التي أجريت في مركز أبحاث مجمع مايو كلينيك الطبي بولاية مينيسوتا الأميركية بالاعتماد على تجارب بحثية مكثفة امتدت لسنوات طويلة بأن السبب في ذلك يعود لتمتع النساء بوجود هرمون الأستروجين عندهن والذي يقي من التبعات السلبية لتأثر الذاكرة بشكل عام.

    وذكرت الدراسة بأن الضعف العام في الذاكرة هو من السمات المشتركة للتقدم في العمر لكلا الجنسين من الرجال والنساء عموماً وتبدأ أولى مراحله تقريباً بعد بداية سن الأربعين وتتضح عند الستين، ولكن وضوح هذا الأمر يكون بشكل جلي عند الذكور تحديداً ويقل عند الإناث.

    وفسرت الدراسة بالرجوع إلى فوائد هرمون الأستروجين بأنه من أسباب وقايته للنساء من هذه العلة وتخفيفها عليهن حيث يقاوم تراكم مركبات بروتين الأميلويد السام على مدى السنوات الطويلة ويمنع التسبب بأضرار للمخ ومناطق حفظ المعلومات والذاكرة تحديداً عندهن وهو ما لا يحدث للرجال مما يجعلهم عرضة بنسبة عالية للمعاناة من أمراض ضعف الذاكرة بشكل عام والخرف والزهايمر.

    ويساعد هرمون الأستروجين الأنثوي كذلك على درء ضرر الخلايا العصبية، وبالتالي حمايتها من التلف وهي ما تشكل النواة الأساسية لعمل الدماغ وكافة وظائفه إجمالاً، وهذا أيضاً ما يجعلهن يتفوقن على الرجال في هذا الجانب.

    وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

يعمل...
X