إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة الى سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أم عبدالله
    رد
    مشاركة: رسالة الى سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز

    الأخ تركي الكريم

    نعم سمع رسالتي سمو ولي العهد السعودي أطال الله بعمره وكفى المملكة شر العابثين بأمنها.
    كانت رسالتي تعبير عن مشاعر معظم اللبنانيين باستثناء العملاء ,فالعميل عميل بغض النظر عن جنسية هذه العمالة ان كانت لعدو ام لأخ كما يدعون.
    لقد تلقى سمو الأمير عبدالله رسالتي ولكن بشار الأسد لم يتلقى رسائل عشرات آلاف اللبنانيين المعتصمين في ساحة الحرية (الشهداء سابقآ).
    انتظرت خطابه كما كل العالم مع احساس يراودني بأنه سيراوغ العالم وسيهدد الشعب اللبناني في أمنه وهذا ما حصل .
    لن ازيد أكثر ولكن ليعلم الجميع أنً اي رصاصة تنطلق في لبنان للعبث بأمنه هي رصاصة سورية وليست رصاصة لبنانية لبنانية.
    ارحمنا يا رب العالمين ممن يدعون الاخوة فكفانا ما عانيناه وما زلنا نعانيه من الأخ قبل العدو
    تحياتي

    اترك تعليق:


  • د.تركي فيصل الرشيد
    رد
    مشاركة: رسالة الى سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز

    عزيزتي ام عبدالله



    اجزم لكي ان الامير عبدالله قد سمعك وطلب من الرئيس بشار المغادرة يوم الخميس




    السعودية تطالب بانسحاب سوري









    السعودية تطالب بانسحاب سوري


    رايس: دمشق عقبة امام السلام

    عنان يدعو سوريا للانسحاب من لبنان قبل ابريل

    تصاعد الضغوط الأمريكية على سورية

    دمشق تؤيد التحقيق في اغتيال الحريري

    سوريا تجدد التزامها باتفاقية الطائف





    مواقع خارجية متصلة بالموضوع
    الرئاسة اللبنانية
    بي بي سي ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية

    أخبار أخرى

    شارون: الانسحاب من غزة سيمضي قدما

    الأمم المتحدة تدعو إيران لمزيد من الشفافية

    انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية السعودية

    السعودية تطالب بانسحاب سوري





    زار الاسد السعودية يوم الخميس

    حث ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز سوريا على سحب قواتها من لبنان "بالسرعة الممكنة."

    ذكر ذلك مسؤول سعودي الذي قال إن من شأن ذلك تخفيف الضغوط الدولية التي تتعرض لها سوريا حاليا، والمساعدة في حل الازمة اللبنانية.

    وجاءت دعوة الامير عبدالله اثناء زيارة قام بها للسعودية يوم الخميس الرئيس السوري بشار الاسد.

    وجاء على لسان المسؤول السعودي: "نصح الامير عبدالله الرئيس الاسد بسحب القوات السورية من لبنان بسرعة، والاعلان عن جدول زمني لهذا الانسحاب وذلك لاحتواء الازمة اللبنانية وتجنب الضغوط الدولية التي تتعرض لها سوريا."

    ومضى المسؤول الى القول: "إن الحكومات العربية لن تتمكن من مجابهة هذه الضغوط ما لم تنسحب القوات السورية من لبنان."

    وكان مجلس الامن التابع للامم المتحدة قد طالب سوريا بالانسحاب من لبنان من خلال القرار 1559 الذي اصدره في سهر اكتوبر تشرين الاول الماضي.

    هذا وقد ناقش الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الوضع في لبنان في اجتماع عقداه في منتجع شرم الشيخ المصري في وقت سابق من يوم الخميس.

    وجاء على لسان سليمان عواد الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية قوله: "يجب التوصل الى صيغة للتوفيق بين اتفاقية الطائف ومتطلبات القرار 1559 آخذين بنظر الاعتبار الاعلان السوري في الحادي والعشرين من شهر فبراير شباط عن النية بالانسحاب من لبنان."

    وينص اتفاق الطائف لعام 1989 الذي وضع حدا للحرب الاهلية اللبنانية على بدء انسحاب القوات السورية من لبنان خلال سنتين كمقدمة لانسحاب شامل.

    الطائف وقال عواد إن الرئيس حسني مبارك ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قد بحثا الازمة السورية في شرم الشيخ يوم الخميس.

    وقال عواد إن الجهود التي تبذلها مصر انما تهدف لمساعدة سوريا على التصدي للضغوط التي تتعرض لها لاجبارها على تنفيذ القرار 1559، وتهدف ايضا الى ضمان وحدة لبنان واحترام ارادة الشعب اللبناني في سبيل الاستقلال.

    توازن حرج من ناحية اخرى، انضمت روسيا - حليف سوريا التقليدي ابان الحرب الباردة - والمانيا الى جوقة المطالبين بسحب القوات السورية من لبنان.

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث اجرته معه بي بي سي: "على سوريا الانسحاب من لبنان، ولكن علينا ضمان الا ينتهك ذلك التوازن الحرج الموجود في لبنان."

    ويقول المراسل الدبلوماسي لبي بي سي، جوناثان ماركوس إن العلاقات السورية اللبنانية معقدة وتشمل روابط تاريخية، واستراتيجية واقتصادية متشابكة وعميقة.

    ويضيف المراسل أن الأسد يشعر بقوة الضغوط التي يتعرض لها بسبب هذه المشكلة، كما أن قدرات نظامه ستكون موضع تساؤل إذا "خسر" لبنان.

    وقد تراكمت الضغوط على دمشق بعد اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الشهر الماضي، والذي كان قد انضم إلى المعارضة مؤخرا في المطالبة بانسحاب القوات السورية من لبنان.

    من جانبها أنكرت سوريا أي ضلوع لها في اغتيال الحريري.

    يُذكر أن حكومة عمر كرامي تقدمت باستقالتها الأثنين الماضي، بعد أسبوعين من الاحتجاجات على اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

    اترك تعليق:


  • رسالة الى سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز

    سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية
    لقد سمحت لتفسي بمخاطبة سموكم برسالة عبر منتدى لاني بالطبع لا استطيع ارسالها مباشرة لسموكم الكريم
    أنا أثق بسموكم رغم انني لا أثق باي رئيس او زعيم عربي ولربما لم يكن يصلكم حقيقة مشاعر الشعب اللبناني تجاه الاحتلال السوري لوطنهم وممارساته القمعية التي حتى اسرائيل لم تمارسها ,سأكون صادقة وصريحة في رسالتي ,عام 1985م دمرت سوريا مدينة طرابلس عمرانيآ وبشريآ وكان تعليق اذاعة الرياض في حينه انً هناك اشتباكات تدور في طرابلس بين ميليشيات مسلحة محلية ولقد سبق هذه الحرب زيارة عبدالحليم خدام للرياض,انا هنا لا اتهم المملكة بالتواطؤ لا سمح الله ولكن لقد بنت المملكة موقفها مما يجري على وجهة النظر السورية وما نقلته من معلومات خاطئة عن هذه الحرب التي شنتها سوريا بهدف القضاء على حركة التوحيد الاسلامية والتي انشأتها بنفسها وقامت بتسليحها لخلق وجه جديد من الحرب بعد ان قضى الاجتياح الاسرائيلي للبنان على مشاعر العروبة لديهم في حينه فكان خلق السلاح الديني بديلآ عن السلاح العروبي.
    سيدي لقد نبًه اغتيال الرئيس رفيق الحريري المملكة والعالم لما يجري في لبنان لشعبه ولمعاناة هذا الشعب الذي يعاني منذ قرابة 30 عامآ دون ان يستطيع ايصال صوته بالتخويف والترهيب والقتل ,اغتيال شخص له حجمه لا انفي ذلك ولكنه يبقى شخص ولكن لم يعطي احد يومآ اهتمامآ لشعب بأكمله.
    ومع هذا فما زالت هذه الحرب مستمرة على هذا الشعب ,هل تنـآى لمسمعكم اخبار التعزيزات السورية لحرب على بيروت ؟ وهل سمعتم تصريح احد عملاء سوريا في لبنان الوزير السابق وئام وهاب وهو يهدد الطائفة السنية بأنًه سيكون رئيس حكومتكم احد اعضاء ميليشيا كان له دور في الحرب اللبنانية يدعى رضوان سعادة .لم يسمع احد بهذا المدعو رضوان سعادة من قبل حتى التلفزيونات اللبنانية تساءلت من هو ولكني شعرت انها رسالة واضحة للطائفة السنية بأنًكم اذا ما استمريتم بمطالبتكم بالانسحاب السوري فسيكون ممثلكم بالحكومة عنصر ميليشيا .
    هل بلغكم انً احد اسباب استقالة عمر كرامي (هو كان صورة رئيس حكومة فقط) هو سماعه بانه اذا لم يستقيل بأنً الموضوع سيتحول الى صراع سني سني.
    انا لا اتحدث من منطلق طائفي ابدآ وانما من منطلق الواقع السياسي اللبناني.
    انقل الى سموكم خوفي من زيارة بشار الاسد اليوم من ان يكون حاملآ للمزيد من تزوير الحقائق ,خوفي نابع من أنًه رغم مطالبات الشعب اللبناني بخروجها من لبنان ومطالبات العالم أجمع ما زالت في مكانها وتحاول تهديد الشعب اللبناني بحرب جديدة,اذن هو بانتظار موقف ما او صفقة ما يقدمها مقابل السكوت على احتلاله للبنان.
    اتوسل اليكم بأن تحررو لبنان من الاحتلال ,اتوسل اليكم وانا على ثقة بأنً غالبية الشعب اللبناني يتوسلكم لتنقذوه من الاحتلال السوري, ومهما كانت وجهة النظر السورية فليس من العدل أن يبقى شعب بأكمله رهينة ,شعب دفع وما زال يدفع ثمن عروبته وثمن الصراعات ايآ كانت على أرضه .
    مع فائق احترامي
    امرأة عربية لبنانية
يعمل...
X