إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حتى يصبح الأداء نزيهاً وشفافاً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حتى يصبح الأداء نزيهاً وشفافاً



    حتى يصبح الأداء نزيهاً وشفافاً
    (العريعر): الفساد خطر على الاقتصاد.. ومضيع لحقوق المواطنين.. ومهدد لمكتسبات الوطن

    * الجزيرة - الرياض:
    وصف عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز بن نايف العريعر الفساد بأنه (خطر على الاقتصاد، ومعوق للتنمية، ومهدد لمكتسبات الوطن) وقال في مداخلة أثناء مناقشة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الاثنين الماضي: (إن الفساد يطرد الاستثمار المحلي والأجنبي، مما يقود إلى تدني النمو الاقتصادي، وزيادة الفقر والبطالة، وانخفاض مستوى المعيشة).
    وأوضح أن الاتفاقية منسجمة مع الأنظمة التي سبق أن وافق عليها مجلس الشورى بغية مكافحة الفساد، والرشوة، ومكافحة غسل الأموال، وتجريم هذه الأعمال.
    وأضاف: (إن الاتفاقية تضمنت بنوداً قضائية وأمنية وجزائية وتنظيمية، وبنوداً عن التحريم والمساعدة المتبادلة، والمصادرة، ورد عائدات الفساد من الخارج، والغرامات، ومسؤوليات الهيئات الاعتبارية، ومنع نقل الأموال عبر الحدود، وتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد والمفسدين).
    وأكد أن الدين الإسلامي والخلق العربي الشريف يجعلان من محاربة الفساد المالي والإداري واجباً دينياً وأخلاقيا (لأن الفساد يضيع حقوق المواطنين، ويعطل الأعمال، ويزيد تكلفتها مما يدمر الاقتصاد والنمو.
    ودعا إلى سرعة موافقة المجلس على انضمام المملكة لهذه الاتفاقية لأنها في مصلحتها، وتنسجم مع الأنظمة الجديدة الخيرة التي أصدرتها الدولة، حتى يصبح أداء الأعمال حراً ونزيها وشفافاً ومزدهراً.



    الجزيرة 10/03/2005




يعمل...
X