إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجبير: السعوديون لا يكرهون أمريكا لكنهم يكرهون سياستها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجبير: السعوديون لا يكرهون أمريكا لكنهم يكرهون سياستها

    أكد أن تخفيف الرقابة النووية ليس مقدمة لتطوير الأسلحة
    الجبير: السعوديون لا يكرهون أمريكا لكنهم يكرهون سياستها

    واشنطن: أ ب
    أعربت السعودية عن رغبتها في تخفيف الرقابة الدولية على مفاعلها النووي الوحيد، لكن مسؤولاً سعودياً رفيع المستوى، قال إن هذا الطلب ليس مقدمة لتطوير أسلحة نووية، وقال عادل الجبير مستشار ولي العهد للشؤون الخارجية: ليست لدينا أي رغبة لامتلاك أي نوع من أسلحة الدمار الشامل. وكان الطلب السعودي قد أثار قلق الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال الجبير إن التقارير التي تحدثت عن محاولة السعودية للحصول على المساعدة في مجال الأسلحة النووية من باكستان لا أساس لها من الصحة.
    وقال الجبير في مقابلة مع "أ ب" إن علاقات السعودية مع أمريكا قوية، لكنه أضاف في إجابة على سؤال لماذا يكره السعوديون أمريكا: إنهم لا يكرهونكم، لكنهم فقط يكرهون سياساتكم. وعن محاولات أمريكا نشر الديمقراطية في العالم، قال الجبير: إننا نؤمن أن فكرة نشر الحرية والديمقراطية نبيلة، لكن التغيير يجب أن يكون حسب ظروف كل بلد وما يمكن قبوله فيها. وأضاف: لا نعتقد أن التغيير يمكن فرضه من الخارج، لم ينجح هذا مطلقاً، ولن ينجح.
    وقال الجبير إن وزارة الخارجية الأمريكية اتهمت الحكومة السعودية خطأ بأنها تتجاهل سوء معاملة العمال الأجانب البسطاء الذين يعملون لدى سعوديين أثرياء، إن هذا ضد قيمنا وضد ديننا.


    الوطن 10/06/2005


يعمل...
X