Announcement

Collapse
No announcement yet.

النساء قادمات لجميع الدوائر الرسمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النساء قادمات لجميع الدوائر الرسمية

    رئيسة القسم النسائي ببلدية تبوك:
    النساء قادمات لجميع الدوائر الرسمية

    بديعة حسن (تبوك)


    ألمحت سلوى الحجيري رئيسة القسم النسائى ببلدية تبوك الى أن الخطط القادمة هي فروع نسائية لجميع الدوائر الرسمية في جميع المناطق, مشيرة الى أن القسم النسائي داخل مبنى البلدية معزول تماماً وله خصوصياته, ويضمن للعاملات راحة تامة.
    وأضافت في لقاء على هاتف (عكاظ) أن القسم مجهز بالكادر النسائي اللازم كما أنه مرتبط بالمركز الرئيسي من خلال حاسب آلي.
    وعن طبيعة الخدمات التي يقدمها القسم للمرأة بتبوك قالت الحجيري انها تشمل جميع المحافظات في المنطقة, كونه لم يتم بعد افتتاح فروع له في تلك المحافظات. ويقوم القسم بمساعدة النساء على استخراج رخص محلات تجارية كالمشاغل وغيرها, الى جانب رخص البناء وإيصال التيار الكهربائي للمباني وطلبات المنح. كما يقوم القسم من خلال المراقبات العاملات فيه بجولات على المشاغل والاسواق النسائية لتطبيق شروط الانظمة.
    وسئلت الحجيري عن التوسع في المهام مستقبلاً فأجابت نعم يوجد توسع في مهامنا, حيث سيتم إنشاء مبنى خاص ومستقل للنساء, وفي حال الانتهاء منه فإن رقعة الخدمات ستكون أكبر وأنواعها ستتوسع.
    وحول عدم حصول بعض النساء على منح أراض رغم تقديمهن منذ فترة على ذلك أوضحت الحجيري أن هناك شروطا لتحصل المرأة على منحة وهذه الشروط تتلخص في أن تكون مطلقة أو أرملة, مشيرة أنه لا يحق للمرأة التي ماتزال على عصمة رجل أن تحصل على منحة.

    عكاظ 15/06/2005

Working...
X