إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتوى تحرم ملامسة أجهزة تحوي آيات قرآنية إلا بطهارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتوى تحرم ملامسة أجهزة تحوي آيات قرآنية إلا بطهارة

    فتوى تحرم ملامسة أجهزة تحوي آيات قرآنية إلا بطهارة


    الوطن

    الدمام: منصور الخميس

    في الوقت الذي لا يزال فيه الشارع السعودي يعيش جدلا حول رؤية هلال شوال بين الجهات الشرعية والفلكيين، جاءت فتوى جديدة حول ملامسة القرآن الإلكتروني مع التوقع بإثارتها جدلاً آخر، حيث أصدر الشيخ محمد بن صالح المنجد فتوى تقضي بوجوب الطهارة قبل لمس جهاز الهاتف الجوال أو الأجهزة الإلكترونية المشغلة للقرآن الكريم والتي تظهر على شاشاتها الآيات القرآنية كأجهزة "الآي باد" أو "الآي فون" وبعض الأجهزة الأخرى.
    وجاء في الفتوى التي نشرها أمس الشيخ المنجد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي جاءت بعد ما أسماه المنجد بـ"المباحثة" مع الشيخ عبد الرحمن البراك، ما نصه: "الذي خلصنا فيه مباحثة قبل قليل مع شيخنا عبدالرحمن البراك أن القرآن إذا ظهر على الشاشة صار للجهاز حكم المصحف (الطهارة للمس) فإذا اختفى زال الحكم".
    ولم يورد المنجد تفصيلات أخرى حول هذه الفتوى الجديدة التي يتوقع أن تحظى بنقاش واسع من أهل العلم، حيث بادر الدكتور محمد الخواجي للتعليق على ماذكره المنجد في "تويتر" بقوله: "إن هذه المسألة لها بحث طويل وأخذ ورد، والراجح فيها أن حكم الطهارة خاص بالمصحف دون غيره مما استحدثه الناس والعجالة لا تفي بالغرض".
    وعلق المتابعون لصفحة الشيخ المنجد على ذلك، بقولهم إنه في حال ظهور المصحف على شاشة التلفاز أو الأجهزة الأخرى ستنطبق الآية الكريمة "لا يمسه إلا المطهرون" على التلفاز أو الأجهزة التي تظهر عليها الآيات القرآنية والمصحف الشريف، معتبرين أن هذا الأمر مستحدث ولم تكن الفتوى موجودة في السابق ولم يتطرق إليها أهل العلم.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X