Announcement

Collapse
No announcement yet.

مكتبتك الشاملة للقرآن الكريم على الإنترنت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مكتبتك الشاملة للقرآن الكريم على الإنترنت

    مكتبتك الشاملة للقرآن الكريم على الإنترنت
    شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، هو شهر القرآن، يقرأ فيه ويسمع، ترتبط فيه القلوب وتعود إلى الله وتمتلئ المساجد بالتائبين والعاكفين والركع السجود، وقد عودناكم في هذه الصفحة أن تتغير شخصيتها تبعاً لمناسباتنا الإسلامية، من هذا المنطلق كانت أول هدية أقدمها لكم في هذا الشهر الفضيل موقع المكتبة الصوتية للقرآن الكريم www.mp3quran.net . فالجهود التي بذلها القائمون عليه مذهلة، نسأل الله أن يتقبل منهم وأن يجعل ما يقومون به خالصاً لوجهه الكريم وألا يحرمهم الأجر والثواب.
    الموقع فكرته تمثلت في توفير مكتبة صوتية متكاملة للقرآن الكريم، بأصوات أكبر عدد من القراء ذوي الشعبية والأصوات الشجية، وفكرة الموقع جيدة إذا نظرنا إليها من حيث تخصص وتحديد المحتوى بملفات MP3 وهي الصيغة التي يطلبها الكثيرون في ظل توفر وسائل قراءة هذا النوع من الملفات سواء المسجل منها على أقراص ليزرية مدمجة أو على ذاكرة الفلاش. وإمكانية سماعها في أي مكان. ومن خلال الزيارة اتضح لي أن أغلب مصاحف أشهر القراء المعروفين قد اكتملت، ويجدهم الزائر على الصفحة الأولى على اليسار، بل ان بعض القراء وفر له قراءات مجودة وأخرى مرتلة، وهناك من وضعت له قراءات بروايات مختلفة. وهناك من القراء من لم تكتمل مصاحفهم لكن واضح أن هناك عملاً جاداً في تحديث الموقع بشكل شبه يومي إن لم يكن يومياً، فقد زرته قبل فترة وجيزة، ووجدت أن هناك تحديثات وإضافات جديدة.

    أما الناحية اليمنى فتتضمن أخبار الموقع سواء الإضافات التقنية من تعديلات برمجية في الموقع أو تحديثات للمحتوى وأي إضافات جديدة.

    هناك أرشيف يضم كل ما نشر في السابق من أخبار (لمن أراد أن يتتبع تاريخ تطورات الموقع)، هناك إعلان دعوي أيضاً على الجانب الأيمن للمساهمة في نشر الموقع. الموقع يتوفر بثلاث لغات، العربية (لغة أساسية) إضافة إلى اللغتين الإنجليزية والألمانية.

    هناك ملاحظة بسيطة أرجو أن يتسع لها صدر القائمين على هذا العمل المشرف، وهي أن الروابط في أعلى الصفحة لا تعمل، أيضاً يلاحظ بعض البطء في التحميل أحياناً يصل إلى حد الانقطاع، وهذا يدل على أن هناك ضغطاً متنامياً على الموقع، مع علمي أن هناك خوادم كثيرة مرتبطة بالموقع، لذلك فإننا نقترح أن تتوفر روابط مختلفة لتوزيع العبء وتقليل الضغط. وبالمناسبة نحن نثق بأن القائمين على الموقع يتفهمون موقفنا وأننا لا نقصد الإساءة للعمل، بل هدفنا هو أن تتم الفائدة وتكتمل الروعة.

Working...
X