إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وقفة عرفات فلكيا الأحد 7 ديسمبر المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وقفة عرفات فلكيا الأحد 7 ديسمبر المقبل

    وقفة عرفات فلكيا الأحد 7 ديسمبر المقبل




    أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور صلاح محمود أن وقفة عرفات للعام الهجري الحالي ستوافق الأحد 7 ديسمبر المقبل حسابيا ، وأن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون الإثنين 8 ديسمبر.

    وقال محمود في تصريحاته إن هلال شهر ذي الحجة لن يكون له وجود بعد غروب شمس يوم الرؤية وهو الخميس الموافق 27 نوفمبر الحالي في الغالبية العظمى للبلدان العربية والإسلامية.. مشيرا أنه بذلك يكون الجمعة الموافق 28 نوفمبر الحالي هو المتمم لشهر ذي القعدة وتكون غرة شهر ذي الحجة السبت الموافق 29 نوفمبر الحالي.

    ولفت رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بحسب جريدة " الأخبار " المصرية ، أن الحسابات الفلكية للمعهد حددت عدة شهر ذي الحجة بثلاثين يوما وكذلك حددت مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظات ومدن مصر حيث ستكون في محافظتي القاهرة والجيزة في الساعة 7 و 4 دقائق وفي محافظة الإسكندرية في الساعة 7 و12 دقيقة وفي باقي محافظات الجمهورية ما بين الساعة السادسة و 26 دقيقة والسابعة و23 دقيقة.

    وأوضح هلال أن المؤتمر العربي الأول للفلك والجيوفيزياء الذي نظمه المعهد خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الماضي أكد ضرورة عقد مؤتمر علمي بعنوان " نحو توحيد أوائل الشهور القمرية " يحضره عدد كبير من المتخصصين في علوم الفلك والشريعة العاملين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم, وذلك لأهمية هذا الموضوع بالنسبة لجميع الدول العربية والإسلامية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X