Announcement

Collapse
No announcement yet.

40 ألف فرنسي يستعدون لأداء مناسك الحج هذا العام

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • 40 ألف فرنسي يستعدون لأداء مناسك الحج هذا العام

    40 ألف فرنسي يستعدون لأداء مناسك الحج هذا العام





    أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن أعداد الحجاج الفرنسيين تشهد ارتفاعا ملموسا منذ 20 عاما ، إذ يستعد ما بين 30 إلى 40 ألف فرنسي مسلم للتوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج هذا العام.وتضيف تقارير صادرة عن الوزارة أن شخصية الحاج التقليدية سجلت هي الأخرى تطورا واضحا لجهة أعمار الحجاج وأوضاعهم الاجتماعية.

    وتؤكد الإحصاءات ، أن ثلاثة آلاف فرنسي مسلم توجهوا إلى المملكة لأداء فريضة الحج عام 1986، إلا أنهم بلغوا 19 ألفا عام 2000 ، و23000 حاج عام 2003 ، وتعدوا الـ30 ألفاً العام الماضي.

    أما صورة المرشحين للحاج، فقد سجلت تطورا ملحوظا، إذ درجت العادة على أن يكون التوجه إلى مكة المكرمة هو حصيلة عمر كامل من الاقتصاد والادخار المتواصل، لكي يتمكن المسلم الفرنسي من التوجه إلى المملكة بعد بلوغه سن التقاعد. أما اليوم، فإن أعمار الحجاج لا تزيد أحيانا عن 30 - 40 عاما، وهم بمعظمهم من الكوادر وأصحاب الوظائف المرموقة أو أصحاب شركات وأرباب عمل، أي أنهم ميسورون ماديا على عكس الآباء والأجداد.
    المصدر: جريدة " الوطن " السعودية

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: 40 ألف فرنسي يستعدون لأداء مناسك الحج هذا العام

    اللهم لك الحمد والشكر ، أتوقع أن فرنسا ستكون دولة إسلامية قريباً وستسبق أسبانيا ، مارأيكم









    .

    Comment

    Working...
    X