Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأرجنتين تحصد أول 3 نقاط بفوز "متواضع" على نيجيريا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأرجنتين تحصد أول 3 نقاط بفوز "متواضع" على نيجيريا

    الأرجنتين تحصد أول 3 نقاط بفوز "متواضع" على نيجيريا




    جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- حصد المنتخب الأرجنتيني أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعدما حقق فوزاً "متواضعاً" على نظيره النيجيري بهدف وحيد، رغم أن كثير من التوقعات ترشح "راقصي التانغو" لإحراز اللقب.
    انتزع لاعبو الأرجنتين صدارة اللقاء مبكراً، عن طريق غابرييل هاينزه، مدافع "مرسيليا" الفرنسي، الذي نجح في تسجيل أول أهدف المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة السادسة، من ركنية خوان سيباستيان فيرون، ليسدد رأسية قوية، سكنت شباك الحارس النيجيري إنياما.
    ونال المدافع الأرجنتيني خوناس غوتبيريز، المحترف بنادي "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي، أول بطاقة صفراء خلال المباراة، أشهرها بوجهه الحكم الألماني ولفغانغ ستارك، في الدقيقة 41 من الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأرجنتين بهدف دون.

    وأهدر نجم فريق "برشلونة" الإسباني، ليونيل ميسي، العديد من الفرص التي أتيحت للتسجيل في مرمى نيجيريا، ليضيع على منتخب بلاده فرصة تحقيق فوز كبير لانتزاع صدارة المجموعة الثانية مبكراً.
    اللقاء هو الثالث بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، حيث تفوق منتخب "التانغو" في مونديال "أمريكا 1994" بهدفين مقابل هدف لـ"نسور أفريقيا"، وكذلك في مونديال "كوريا واليابان 2002"، بهدف دون رد.
    وشهدت المباراة عودة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، للظهور مع منتخب الأرجنتين، ولكن كمدرب هذه المرة، منذ آخر مشاركة له كلاعب في نهائيات 1994.
    أما مدرب نيجيريا، السويدي لارس لاجرباك، فهذه هي ثالث مشاركة له في كأس العالم، حيث قاد منتخب بلاده في نهائيات 2002 في كوريا واليابان، ونهائيات 2006 في ألمانيا.

    وسبق للمدرب السويدي مواجهة "راقصي التانغو" في نسخة 2002، وانتهى اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وفي نفس البطولة فاز المنتخب السويدي على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف.
    ويحتل منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثانية، بعد نهاية الجولة الأولى، بعد فوزه على منتخب اليونان بهدفين نظيفين، في المباراة التي أُقيمت في وقت سابق السبت.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X