Announcement

Collapse
No announcement yet.

غانا تحقق أول فوز أفريقي بمونديال 2010 على صربيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • غانا تحقق أول فوز أفريقي بمونديال 2010 على صربيا

    غانا تحقق أول فوز أفريقي بمونديال 2010 على صربيا




    بريتوريا، جنوب أفريقيا (CNN)-- حقق منتخب غانا أول فوز للمنتخبات الأفريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، على حساب منتخب صربيا، في أولى مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبي ألمانيا وأستراليا.
    جاء هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، هي الأولى بمونديال 2010، احتسبها الحكم الأرجنتيني فيكتور بالداسي، لصالح "النجوم السوداء" في الدقيقة 83، بعد تعمد المدافع الصربي زداركو كوزمانوفيتش، لمس الكرة بيده، وسددها النجم الغاني أسامواه جيان داخل المرمى.
    وشهدت المباراة ست بطاقات صفراء، أربعة منها للاعبي صربيا واثنتين للاعبين بمنتخب غانا، كما شهدت بطاقة الحمراء الثالثة، بحق اللاعب الصربي ألكسندر لوكوفيتش، بعد حالتي طرد الأوروغواني لوديرو، والجزائري عبد القادر غزال.

    وتُعد هذه المباراة هي الأولى رسمياً بين منتخبي غانا وصربيا، حيث سبق وأن التقى منتخب "يوغوسلافيا" السابقة مع نظيره الغاني في مباراة ودية عام 1997، انتهت لصالح الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف لغانا.
    وشارك المنتخبان في النسخة الأخيرة للمونديال "ألمانيا 2006"، حيث حقق المنتخب الغاني أفضل مركز للمنتخبات الأفريقية، عدما حل بالمركز الثالث عشر، بينما خرج منتخب "صربيا ومونتينغرو"، كما كان يُسمى آنذاك، من الدور الأول للبطولة.
    ورغم خسارته مباراته الأولى أمام إيطاليا بهدفين نظيفين، فقد تمكن منتخب "النجوم السوداء" من تحقيق فوزين متتاليين على التشيك بنفس النتيجة، ثم على الولايات المتحدة بهدفين لهدف، ليصعد إلى دور الـ16، ويخسر أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.
    أما منتخب "صربيا ومونتينغرو" فقد خسر جميع مبارياته، حيث تلقى هزيمته الأولى أمام هولندا بهدف دون رد، ثم تلقى هزيمة ثقيلة بستة أهداف نظيفة، قبل أن يخسر أمام كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

    يُذكر أن مدرب منتخب غانا، ميلوفان رايفيتش، كان يتولي تدريب منتخب "صربيا ومونتينغرو" بمونديال "ألمانيا 2006"، كما يُعد المدرب رقم 18 الذي يخوض مواجهات ضد منتخب بلاده في العرس الكروي العالمي.
    ويُعد هذا الفوز هو الأول للمنتخبات الأفريقية المشاركة بمونديال 2010، حيث تعادل منتخب جنوب أفريقيا "صاحب الضيافة"، في مباراة الافتتاح أمام المكسيك بهدف لكل منهما، فيما خسر المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في البطولة، أمام سلوفينيا بهدف دون رد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X