Announcement

Collapse
No announcement yet.

الصحف الجزائرية: غزال اغتال حلمنا.. والمصرية حزينة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الصحف الجزائرية: غزال اغتال حلمنا.. والمصرية حزينة

    الصحف الجزائرية: غزال اغتال حلمنا.. والمصرية حزينة



    "الاقتصادية الإلكترونية" من القاهرة والجزائر

    لم تشذ الصحف المصرية عن نظيراتها العربية في الأسف على خسارة ممثل العرب الوحيد في كاس العالم المنتخب القومي الجزائري أمام منتخب سلوفينيا مساء أمس الأحد. فعلى صدر صفحتها الرياضية وصفت صحيفة الأهرام المصرية ليلة خسارة الجزائر بالليلة الحزينة التي عاشها مشجعوها في العالم العربي. واعتبرت صحيفة الجمهورية أن الحارس شاوشي كان المتسبب الرئيس بالخسارة التي وصفتها بالمفاجأة وعنونت قائلة " شاوشي هزم الجزائر أمام سلوفينيا " وأكدت على صعوبة المهمة القادمة للخضر أمام أنجلترا.


    مشجعو الجزائر يقتحمون أرضية ملعب المباراة
    فيما ركزت صحيفة اليوم السابع على الشغب الجماهيري الذي صاحب المباراة حين اقتحمت مجموعة من الجماهير الجزائرية أرضية ملعب بيتر "موكابا"، قبل مباراة منتخب بلادهم أمام سلوفينيا التى انتهت بهزيمة الخضر بهدف نظيف. وقالت الصحيفة إن "الملعب شهد حالة من "الهرج" بسبب نزول عشرات المشجعين إلى أرض الإستاد، قبل أن تسيطر قوات الأمن على الموقف".

    الصحف الجزائرية تهاجم غزال وشاوشي سعدان
    وفي صفحتها الأولى كتبت صحيفة الشروق " غزال يغتال حلم الجزائريين" وأضافت تهور غزال و غفلة شاوشي و عشوائية التغييرات منحت الفوز لسلوفينيا.

    وقالت صحيفة آخر ساعة الجزائرية أن الجماهير حملت الهزيمة أمام سلوفينيا إلى كلاً من فوزى شاوشى حارس مرمى الفريق والذى دخل مرماه هدف باهت كلف فريقه خسارة المباراة، وأيضا رابح سعدان المدير الفنى للفريق الذى لم يحسن التعامل مع المباراة وقام بإشراك المهاجم عبد القادر غزال رغم صيامه عن التهديف فى الفترة الأخيرة وتعرضه لحالة طرد فى المباراة أجبر فريقه على اللعب ناقص العدد ليستغل الفريق السلوفينى ذلك ويحرز فوزاً سهلاً.

    وانتقد مشجعو الخضر سعدان فى دخول رفيق صايفى مهاجم الفريق الذى لم يضف شيئا فى المباراة، واعتبروا أن سعدان يستفزهم ولم يقم بإشراك المهاجم الواعد رياض بودبوز الذى تضع عليه أنصار الخضر آمالا كبيرة فى إنعاش خط الهجوم الذى يعانى عقما تهديفيا.

    من جهتها سألت صحيفة ''الخبر'' مجموعة من المدربين الوطنيين حول أداء ونتيجة ''الخضر'' في أول لقاء لهم أمام منتخب سلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة في إطار مونديال جنوب إفريقيا. واعتبر أغلب هؤلاء أن النقص في تشكيلة سعدان تمثل في غياب الفعالية على مستوى الهجوم، ما أفشل كامل محاولات ''الخضر'' في فتح باب التسجيل في المرة الأولى، وفي تعديل الكفة في المرة الثانية، بعد وصول الفريق السلوفيني إلى هز شبكة الحارس شاوشي. ولم يخف المدربون أيضا عدم رضاهم عن التغيير الذي أحدثه المدرب سعدان، وقد تأسف البعض منهم لإهدار ورقة بودبوز الذي كان قادرا أن يتحول إلى ورقة رابحة للفريق، في تقديرهم.

    ونقلت الصحيفة عن المدرب بوعلام لعروم أن أخطاء قلب الهجوم عبد القادر غزال لا يمكن أن تحدث في مباراة في هذا المستوى، خاصة الخطأ الثاني عندما أوقف الكرة بيده في منطقة السلوفينيين، تلقى على إثرها بطاقة صفراء ثانية كلفته الطرد. مما سبب للخضر خسارة غير مستحقة.

    والد زياني: طرد غزال هو السبب
    من جهته أكد رابح زيانى، والد كريم زيانى لاعب وسط المنتخب الجزائرى أن طرد عبد القادر غزال خلال مباراة الجزائر وسلوفينيا، هو السبب الرئيسى فى الهزيمة التي تعرض لها "محاربى الصحراء" بهدف نظيف في أولى مبارياتهم بمونديال جنوب أفريقيا 2010. وقال زيانى، في تصريحات لقناة الجزيرة الرياضية، عقب المباراة "كنت أتمنى الفوز باللقاء، خاصة أننا قدمنا أداءً جيدًا خلال المباراة". وأضاف "كل ما نتمناه الآن هو أن تتحسن النتائج فى المباراتين المقبلتين أمام إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية".

    مصر تطلب تحقيقا دوليا في حادثة التشويش على قناة الجزيرة
    قدمت مصر طلبا رسميا إلي الاتحاد الدولي للاتصالات للتحقيق في واقعة التشويش علي إرسال القمرين المصريين نايل سات‏101,‏ ونايل سات‏102‏ في أثناء بث مباراة الافتتاح لكأس العالم. وفي اليوم التالي للافتتاح علي ترددات قناة الجزيرة‏.‏ و أشار الطلب المصري إلي أن هذا التشويش يمثل انتهاكا صارخا للوائح والقوانين المنظمة لهذا النشاط.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X