Announcement

Collapse
No announcement yet.

أوروغواي تضع قدماً بالـ16 وأصحاب الأرض بموقف حرج

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أوروغواي تضع قدماً بالـ16 وأصحاب الأرض بموقف حرج

    أوروغواي تضع قدماً بالـ16 وأصحاب الأرض بموقف حرج



    بريتوريا، جنوب أفريقيا (CNN)-- قاد نجم "أتليتكو مدريد" الإسباني، دييغو فورلان، منتخب أوروغواي إلى تحقيق فوز كبير على منتخب جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة، في أولى مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى مساء الأربعاء.
    وبينما يضمن الفوز إلى حد كبير أن يضع منتخب أوروغواي إحدى قدميه في دور الـ16، فإن الخسارة تضع أصحاب ضيافة مونديال "جنوب أفريقيا 2010"، في موقف حرج، بعد تقلص فرصتهم في الصعود للدور الثاني من البطولة.
    ونجح فورلان في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الأوروغواني من تسديدة صاروخية، في الدقيقة 24 من الشوط الأول، لم يستطع حارس "البافانا بافانا"، إيتوميلنغ كوني، أن يفعل لها شيئاً.

    وشهدت الدقيقة 80 الهدف الثاني، الذي سجله فورلان أيضاً من ركلة جزاء، احتسبها الحكم السويسري ماسيمو بوساكا، على الحارس كوني، الذي نال بطاقة حمراء، بعد عرقلته لمهاجم أوروغواي لويس سوارريز، داخل منطقة الجزاء.
    أما الهدف الثالث للمنتخب الأوروغواني فجاء عن طريق لاعب وسط نادي "بورتو" البرتغالي، ألفارو بيريرا، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
    يُعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب أوروغواي، الذي فاز بالكأس عامي 1930 و1950، منذ مشاركته في نهائيات "إيطاليا 1990"، حيث فاز آنذاك على منتخب كوريا الجنوبية، بهدف دون رد.
    كما أن الهزيمة هي الأولى لجنوب أفريقيا على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" بمدينة بريتوريا، حيث لم يخسر "البافانا بافانا" أي من المواجهات الخمسة السابقة التي خاضوها على نفس الملعب.

    وكان المنتخبان الأوروغواني والجنوب أفريقي قد التقيا مرتين، قبل مواجهة الأربعاء، حيث فاز المنتخب اللاتيني على نظيره الأفريقي في بطولة كأس القارات عام 1997، بالمملكة العربية السعودية، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما انتهى اللقاء الودي الذي جمعهما في جوهانسبرغ عام 2007، بتعادلهما سلبياً.
    بهذا الفوز رفع منتخب أوروغواي رصيده إلى أربع نقاط، يتصدر بها المجموعة الأولى مؤقتاً، بانتظار اللقاء الذي سيجمع بين منتخبي فرنسا والمكسيك الخميس، ولكل منهما نقطة وحيدة، بعد تعادل الأول مع أوروغواي سلبياً، والثاني مع جنوب أفريقيا بهدف لمثله، ليتراجع أصحاب الأرض إلى المركز الرابع بنفس الرصيد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X