Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشيلي تقتنص ثلاث نقاط بعد فوز "صعب" على هندوراس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشيلي تقتنص ثلاث نقاط بعد فوز "صعب" على هندوراس

    تشيلي تقتنص ثلاث نقاط بعد فوز "صعب" على هندوراس




    نيلسبروت، جنوب أفريقيا (CNN)-- تمكن منتخب تشيلي في انتزاع أول ثلاث نقاط له في نهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعد فوزه الأربعاء على منتخب هندوراس بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة الثامنة مؤقتاً، بانتظار المواجهة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا وسويسرا.
    جاء هدف المباراة عن طريق اللاعب جان بوسيجور، في الدقيقة 34 من الشوط الأول، بعد تمريرة ذكية من لويس فالديفا إلى الظهير الأيمن ماوريسو إيسلا، الذي أرسل كرة زاحفة بعرض الملعب أمام خط المرمى، لينقض عليها بوسيجور ويودعها مرمى حارس منتخب هندوراس.

    وشهدت المباراة ثلاث بطاقات صفراء، أشهرها الحكم إيدي مايلت، من سيشل، منها بطاقتان للاعبي منتخب تشيلي، الأولى من نصيب كارلوس كارمونا في الدقيقة الرابعة، والثانية لماتياس فرنانديز في الدقيقة 19، بينما تلقى ويلسون بالسيوس، البطاقة الوحيدة لمنتخب هندوراس، في الدقيقة 33.
    ويُعد هذا الظهور الثاني لمنتخب هندوراس في نهائيات كأس العام، حيث سبق له المشاركة في "إسبانيا 1982"، إلا أنه خرج مبكراً من دور المجموعات، بعد تعادله مع المنتخب الإسباني "صاحب الضيافة"، بهدف لمثله، ومع أيرلندا الشمالية بالنتيجة نفسها، قبل أن يخسر أمام "يوغوسلافيا" السابقة، بهدف دون رد.

    أما منتخب تشيلي فهذا الظهور الثامن له في المونديال، حيث شارك في سبع بطولات سابقة، آخرها "فرنسا 1998"، حيث تمكن من الصعود إلى دور الـ16 بعد ثلاث تعادلات، مع إيطاليا بهدفين لمثلهما، ومع كل من النمسا والكاميرون بهدف، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة أمام المنتخب البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدف.
    يُذكر أن منتخب هندوراس، الذي يحتل المرتبة 38 في التصنيف الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، كان قد فاز على نظيره التشيلي، صاحب المركز الـ18 بالتصنيف العالمي، في المباراة الودية التي جمعت بينهما في يناير/ كانون الثاني 2009، بهدفين دون رد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X