Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمريكا تتعادل وتؤجل حلم سلوفينيا بالتأهل لأول مرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمريكا تتعادل وتؤجل حلم سلوفينيا بالتأهل لأول مرة

    أمريكا تتعادل وتؤجل حلم سلوفينيا بالتأهل لأول مرة




    جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- فيما كان منتخب سلوفينيا يستعد للاحتفال بالتأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، لأول مرة في تاريخه، كان المنتخب الأمريكي له رأي آخر، بعدما حول خسارته بهدفين في الشوط الأول، إلى تعادل مستحق في الشوط الثاني، بل كاد يخطف الفوز بهدف ثالث، ألغاه الحكم بغرابة شديدة.
    بهذه النتيجة يرفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى أربع نقاط، ويحتفظ بصدارة المجموعة الرابعة مؤقتاً، بعد فوزه في مباراة الجولة الأولى على منتخب الجزائر، فيما يرتفع رصيد المنتخب الأمريكي إلى نقطتين، بعد تعادله السابق مع منتخب إنجلترا.
    ورغم البداية القوية من جانب لاعبي المنتخب الأمريكي، إلا أن فالتر بيرسا نجح في وضع منتخب سلوفينيا بهدف مبكر، في الدقيقة 13 من الشوط الأول، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الزاوية اليسرى للحارس تيم هاوارد، الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق شباك مرماه.
    وعزز زلاتان ليوبيانكيتش الفوز للمنتخب السلوفيني بهدف ثان، في الدقيقة 42 من نفس الشوط، بعدما تسلم تمريرة رائعة من ميليفوي نوفاكوفيتش، بعد هجمة مرتدة سريعة، نجحت في ضرب مصيدة التسلل التي نصبها الدفاع الأمريكي.

    ولكن لاندون دونوفان تمكن من تقليص الفارق، بتسجيل الهدف الأول للمنتخب الأمريكي، بعد ثلاث دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، بعدما تسلم تمريرة متقنة قرب خط المرمى، ونجح في التوغل داخل مربع عمليات المنتخب السلوفيني، وسدد كرة قوية في سقف مرمى الحارس سمير هاندانوفيتش.
    وجاء هدف التعادل عن طريق مايكل برادلي، نجل المدير الفني للمنتخب الأمريكي، بوب برادلي، في الدقيقة 82، من تمريرة جوزي ألتيدور، لم يتمكن الدفاع السلوفيني في إبعادها، لتصل الكرة إليه ويجد نفسه بمواجهة الحارس هاندانوفيتش، ليسدد الكرة قوية داخل المرمى.
    وشهدت الدقيقة 88 احتساب الحكم المالي، كومان كوليبالي، ركلة حرة للمنتخب الأمريكي من خارج منطقة جزاء سلوفينيا، لتصل الكرة في النهاية إلى نوفاكوفيتش، الذي يسددها داخل المرمى، إلا أن الحكم احتسب خطأ على أحد مهاجمي المنتخب الأمريكي.
    وشهدت المباراة خمس بطاقات صفراء، أربعة منها للاعبي سلوفينيا، وهم بوستيان سيزار في الدقيقة 35، وماركو سولير (الدقيقة 68)، وأندراز كيرم (الدقيقة 72)، وبويان يوكيتش (الدقيقة 75).
    وكانت البطاقة الوحيدة للمنتخب الأمريكي من نصيب روبرت فيندلي، في الدقيقة 40، ليغيب عن المباراة القادمة أمام منتخب الجزائر، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، حيث حصل على إنذار سابق في مباراة الجولة الأولى أمام منتخب إنجلترا.

    يُذكر أن هذه المشاركة الثانية لمنتخب سلوفينيا في نهائيات كأس العالم، حيث خاض مونديال "كوريا واليابان 2002"، ولكنه خرج مبكراً بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، أمام إسبانيا بثلاثة أهداف لواحد، ثم بهدف دون رد أمام جنوب أفريقيا، قبل أن يخسر أمام باراغواي بنفس نتيجة مباراته الأولى.
    وتأهل المنتخب السلوفيني إلى مونديال "جنوب أفريقيا 2010"، بعد تخطيه المنتخب الروسي، في مباراة "الملحق"، وخاض لاعبوه مباراة تجريبية واحدة أمام منتخب نيوزيلندا، انتهت بفوز سلوفينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X