Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفتيات يجدن صعوبة من أجل ممارسة الرياضة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفتيات يجدن صعوبة من أجل ممارسة الرياضة

    الفتيات يجدن صعوبة من أجل ممارسة الرياضة
    مع بداية الإجازة الصيفية, خططت للاشتراك في مركز اجتماعي حكومي رياضي ,للتغلب على موجة الحر من جهة..ولتعلم مهارة السباحة التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم من جهة, واخترت مركزا اجتماعيا مرموقا للتسجيل فيه، وكان نظام الاشتراكات يقتضي أن تشترك 3 أشهر كاملة أو أن تشترك في دورة لمدة أسبوعين فقط, كنت أريد أن أشترك لمدة شهر واحد فقط,لكن كون النظام هكذا,رضخت لدورة الأسبوعين .. والحقيقة شعرت بالإحباط قليلا نظرا للأسعار المرتفعة نسبيا.. وعدم وجود مرونة لإرضاء جميع الأطراف.
    أخذت نظرة سريعة على المسبح فوجدت أن الأغلبية هم السيدات المسنات اللاتي يبحثن عن العلاج الفيزيائي تحت الماء,,لم أجعل كل ذلك يحبطني, أخذت موعدا لعمل تحليلات الدم اللازمة قبل دخول المسبح والتي يأخذ عليها المركز أجرا ليس رمزيا على الإطلاق... وأخذت أفكر... ماذا تفعل الفتاة التي تحول ظروفها المادية دون الاشتراك في مثل هذه المراكز ؟
    وأتى اليوم الأول لدورة السباحة.. أخذت نتائج التحليل وأخذت أجهز أغراضي التي اشتريتها خصيصا للمسبح وإذا بي أفاجأ بسيدة من إدارة المركز تقول لي إنه من غير المسموح لي بالنزول للمسبح لأنني لست عضوة!
    حاولت استيعاب ما تقول وقلت لها: بلى يا سيدتي أنا مشتركة معكم لمدة أسبوعين! قالت ليس لدينا اشتراك من هذا النوع!لدينا اشتراك 3 أشهر فقط..يجب عليك دفع المزيد حتى تدخلي المسبح!
    أخرجت بطاقتي محاولة كظم غيظي وقلت لها: يا سيدتي إنني مشتركة معكم وهذا هو اسم المدربة وهذا هو تاريخ اليوم الذي يفترض فيه أن أبدأ السباحة! أخذت السيدة تنظر لي بعجب وقالـت: لقد ألغينا هذه الدورة منذ زمن وهذه المدربة سوف تغادر المركز بعد 4 أيام! قلت لها وأنا أجاهد لكظم غيظي المتراكم: لم لم تبلغوني بذلك؟ أليس لديكم رقم هاتفي؟ ما هذا الاستهتار؟ نظرت لي السيدة نظرة لوم وقالت: لم لم تسألي؟ عجبا!! ومن أين لي أن أعرف أن سياستكم بهذا الاستهتار حتى أسأل؟ ثم لم لم يخبرني أحد حينما عملت التحليلات؟
    حاولت السيدة جاهدة أن تقنعني بأن أشترك لمدة 3 أشهر وأدفع المزيد -طريقة ممتازة لامتصاص الغضب- لكن هيهات! كيف أشترك في مركز يحط من شأن عضواته بهذا الشكل؟؟ تمنيت لو أن بإمكاني أن أرفع قضية على هذا المركز.. أعادت لي ما دفعته مقابل هذه الدورة وهي تظن أن المسألة بسيطة ولا تستدعي كل هذا الجدل! دون أي اعتذار !ولسان حالها يقول (بالطقاق!!) عرفت بعد ذلك أن المركز بكل بساطة يفعل ذلك بأي عضوة وهذا أسلوبه المميز.. فوضى واستهتار. تساؤلي الوحيد الآن ...لماذا علينا نحن الفتيات أن نعاني الأمرين لكي نمارس الرياضة التي حرمنا منها في مدراسنا وجامعاتنا؟ لم ندفع الآلاف وإخواننا من الذكور يدفعون القليل في سبيل تسلية بريئة؟
    مي القحطاني - الرياض
    الوطن 10/07/2005

Working...
X