Announcement

Collapse
No announcement yet.

الهلال يودع الآسيوية بلدغة (مطر)

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الهلال يودع الآسيوية بلدغة (مطر)

    وحدة الإمارات ممثل العرب الوحيد في نصف النهائي
    الهلال يودع الآسيوية بلدغة (مطر)


    ودع ممثل الكرة السعودية الهلال دوري أبطال آسيا بعد تعادله مساء أمس مع ضيفه الوحدة الإماراتي ( 1- 1) في اياب الدور ربع النهائي وكان لقاء الذهاب في أبو ظبي قد انتهى بتعادل الفريقين سلبياً فاستفاد الوحدة من تسجيله هدفاً على أرض الهلال.
    الهلال كان الطرف المسيطر على مجمل فترات المباراة وهدر لاعبوه العديد من الفرص السانحة، فيما لعب الوحدة الإماراتي بطريقة ذكية واحسن لاعبوه الانتصار داخل أرض الملعب واعتمدوا على الهجمات المرتده مع إغلاق مناطقهم الدفاعية بدءاً من منتصف الملعب.

    ولم يحصل الوحده الإماراتي على فرص كثيره للتسجيل ولكنه عرف كيف يستغل احداها عبر لاعبه المتميز إسماعيل مطر بتسديدة زاحفة لم يستطع الدعيع التصدي لها (18).

    فيما لم تفلح المحاولات الهلالية المتعددة سوى عن تسجيل هدف وحيد جاء متأخراً عبر البديل التائب من مجهود فردي (84).

    مدرب الهلال اخطأ كثيراً بإبقاء الشلهوب والتائب على مقاعد البدلاء حتى وقت متأخر من المباراة ما أثر على عطاء الوسط الهلالي.


    المباراة

    الهجوم الهلالي الضاغط كان هو السمة البارزة لدقائق المباراة الأولى، حيث وضح توجيه أولاريو للاعبيه باستغلال الجهة اليمنى الوحداوية مع تعزيزه لهذه الجهة بعبدالعزيز الخثران وسعد الذياب وتقدم الزوري للمساندة في حالة الهجمة.

    ومع الدقيقة السابعة اتت اولى الهجمات الخطيرة للهلال عن طريق ركلة حرة لتفاريس من مسافة بعيدة اخرجها نادر المياغري بصعوبة بالغة.

    ووضح ضعف في خط الوسط الهلالي خاصة مع تكتل لاعبي الهلال في الجهة اليسرى وهو ما دعا أيفو لتوجيه لاعبيه باستغلال الكرات المرتدة عن طريق الجهة اليمنى الهلالية، وتحقق للوحداويين مرادهم عندما تقدم إسماعيل مطر ووجد المساحة الكافية ليتعمق داخل منطقة الجزاء الهلالية في ظل ضعف التغطية من الدفاع الهلالي ووضعها على يسار الدعيع.

    بعد الهدف الوحداوي بدأ الهلال بتنظيم بعض الهجمات والتي باءت بالفشل بسبب التمريرات الخاطئة من لاعبي الوسط الهلالي ومع الدقيقة الخامسة والعشرين تمكن ياسر القحطاني بذكاء من كسب ضربة جزاء صريحة تقدم لها القحطاني بنفسه ولكن كرته اصطدمت بالقائم الايسر.

    استمر الهجوم الهلالي ولكن الأخطاء الفردية اضاعت هوية الفريق الهلالي إضافة لسوء التمركز خاصة من الجهة الهلالية اليسرى.

    وأضاع الهلال عدداً من الكرات المحققة ككرة عمر الغامدي في الدقيقة السابعة والثلاثون عندما واجه مرمى المياغري، وكذلك كرة نواف التمياط الثابتة التي تصدى لها القائم في الدقيقة الثانية والأربعين.

    ومع الدقائق الأخيرة أجرى اولاريو تغييراً بدخول احمد الصويلح بديلاً لسعد

    الذياب لتعزيز الهجوم وتنظيم وسط الهلال (الضائع) وتقدم الصويلح بعدد من الكرات الخطيرة من الجهة اليمنى والتي تحسنت كثيراً بدخوله ولكن ظلت نتيجة هذ الشوط على ما هي عليه بتقدم الوحدة بهدف وحيد.


    الشوط الثاني

    سعى ايفو مع بداية هذا الشوط لتعزيز خط دفاعه باشراك توفيق الحوسني بديلاً لمحمود خميس، واستمر الهجوم الهلالي مع بداية هذا الشوط مع تقدم تفاريس للاستفادة من الكرات العرضية ولكن سوء مستوى خط الوسط الهلالي وغياب صانع الألعاب الجيد لم يمكن الهلال من الاستفادة من كرات حقيقية.

    ومع الدقيقة التاسعة عشرة أشرك أولاريو طارق التائب بديلاً لخالد العنقري، وبالرغم من إجبارية مشاركة التائب لتحسين مستوى خط الوسط الهلالي في ظل انقطاع كل الكرات التي يستلمها نواف التمياط إلا أن خروج العنقري كشف الجهة اليمنى للفريق الهلالي حيث عانى الهلال من العديد من الكرات المرتدة من هذه الجهة. وبعد مرور النصف ساعة أتى التغيير الذي (تأخر) كثيراً بخروج التمياط ودخول محمد الشلهوب.

    ومع دخول الشلهوب عاد التنظيم للفريق الهلالي مع اندفاع التائب لتنظيم الهجمات من الجهة اليسرى وتحصل الهلال على عدد من الكرات الخطرة ولم يتحقق للهلال مراده إلا مع الدقيقة التاسعة والثلاثين عندما تعمق التائب داخل منطقة الجزاء الوحداوية وتمكن من تسجيل هدف التعادل الهلالي.

    واستمر الهلال في الضغط على المرمى الوحداوي ومع محاولات كثيرة للاعبي الوحدة لإضافة الوقت وتصنع الإصابة وقف الحكم الكوري كون جول لأغلبها.

    ولم يفلح الهلال في إحراز هدف التقدم في ظل الشد العصبي وعدم تركيز لاعبي الهلال لتنتهي المباراة بالتعادل وتأهل الوحدة للدور النصف النهائي.

    من المباراة

    @ أدار المباراة كون جون جول وساعده كم سوو، يانع بون وكيم جين.

    @ أخطأ المدرب الهلالي في تشكيلته الأساسية وهو ما دفع الهلال ثمنه غالياً.

    @ وزع الحكم عدداً من الكروت الصفراء وكرت أحمر واحد لعبدالله النوبي.

    @ ملأت الجماهير الهلالية جنبات أستاد الملك فهد مبكراً.

Working...
X