Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأهلي المصري يستعيد بطولة أبطال أفريقيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأهلي المصري يستعيد بطولة أبطال أفريقيا

    الأهلي المصري يستعيد بطولة أبطال أفريقيا




    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجح الأهلي المصري الأحد في استعادة لقب دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم، بتعادله في مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام القطن الكاميروني، في مدينة غاروا الكاميرونية بهدفين لهدفين.

    ونجح الأهلي في تجاوز مباراة واحدة من أصعب مبارياته بسلام وبسهولة نسبية لم تكن متوقعة، وتثبت قوة شخصية الفريق التي باتت تميزه في السنوات الأخيرة.

    وفضلا عن استعادة اللقب الذي خسره العام الماضي على يد النجم الساحلي التونسي، بات الأهلي منفردا بعدد مرات الفوز ببطولة أفريقيا، حيث أحرزها للمرة السادسة، متجاوزا بالتالي شريكه السابق، مواطنه وغريمه الزمالك.

    ودخل الأهلي مباراة العودة في غاروا، التي جرت أمام لعب لم يكن فيه أي مقعد شاغر، بذكاء كبير من خلال رسم تخطيطي ماكر من مدربه البرتغالي جوزيه مانويل، مما كفل له التقدم بالنتيجة بواسطة أحمد حسن.

    لكنّ أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول لاسانا عبد الكريم.

    ودخل الفريق الكاميروني الشوط الثاني بقوة حيث نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والستين إسماعيل بابا.

    لكن جوزيه أدخل تغييرا ذكيا أقحم بموجبه التونسي أنيس بوجلبان مكان حسن، مما كفل له السيطرة على منتصف الملعب وسدّ الأورقة.

    وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تشق أدراجها نحو النهاية، أتيحت لأهلي ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقة واحدة، أطلق منها شادي محمد رصاصة الرحمة بتسجيله هدف التعادل.

    الأهلي كان قد سجل فوزاً صريحاً بهدفين في مباراة الذهاب التي جرت على أرضه وبين جمهوره.


    في مباراة الذهاب، افتتح المدافع الدولي وائل جمعة التسجيل للأهلي بعد مرور ثلاث دقائق من ضربة رأس قبل أن يضاعف الأنغولي فلافيو أمادو النتيجة في الدقيقة 15 من رأسية متقنة مطلقاً صيحات الفرح من نحو 60 ألفاً من أنصار الفريق الأحمر.

    وسبق للأهلي أن توج بطلا لأفريقيا، في النسخة الجديدة من المسابقة، عامي 2005 و2006 قبل أن يخسر في نهائي العام الماضي أمام النجم الساحلي التونسي.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X