Announcement

Collapse
No announcement yet.

تمويل سعودي لصفقة انتقال غيريتس إلى المغرب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تمويل سعودي لصفقة انتقال غيريتس إلى المغرب

    تمويل سعودي لصفقة انتقال غيريتس إلى المغرب



    عناوين

    فجر مصدر رياضي مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في أن الممول لصفقة انتقال المدير الفني لنادي الهلال البلجيكي إيريك غيريتس لتدريب منتخب المغرب هي"أطراف سعودية".

    "يعلم الجميع ما يعانيه الاتحاد المغربي من ضائقة مالية تم الإفصاح عنها أكثر من مره ولكن إصرار المغاربة على التعاقد مع المدرب غريتس دون غيره وبشيك مفتوح يثير الاستغراب".

    وأوضح المصدر أن مبلغ الصفقة تمت زيادته أكثر من مرة وبطريقة "يسيل لها اللعاب" حتى وصل إلى 250 ألف يورو، أي ما يعادل 1.2 مليون ريال سعودي شهريا، ليصبح بذلك أغلى مدرب يتم التعاقد معه في تاريخ الكرة المغربية على الرغم أن الشارع المغربي ينادي بالتعاقد مع المدرب الفرنسي لويس فيرنانديز أو أحد المدربين الوطنيين بعد سلسله من الإخفاقات مع المدربين الأجانب.

    وكشف المصدر للموقع أن "الأطراف السعودية" تهدف إلى إبعاد المدرب البلجيكي عن فريق الهلال والذي اكتسح البطولات الموسم المنصرم وينتظر أن يواصل على النهج نفسه في الموسم المقبل، مستشهدا أن المفاوضات تضمنت انتظار غريتس لتدريب المنتخب المغربي حتى بعد انتهاء الدور الأول بالتصفيات الأفريقية.

    وأشار إلى المدرب "رفض تدريب منتخب ساحل العاج في كأس العام التي ستنطلق بعد أيام، ووافق على تدريب منتخب المغرب في تصفيات تمهيدية لكأس أمم أفريقيا، متسائلا: كيف لمدرب أن يرفض الحضور في كأس العالم ويقبل بالمشاركة في تصفيات قارية؟".

    وأضاف إلى أن اللجنة المكلفة بالبحث عن المدرب من قبل الجامعة الملكية المغربية ترتبط بشخصيات ذات ميول غير هلالية وهي من تقف وراء الصفقة وتمويلها.

    وقالت "عناوين" أنها حصلت على ابرز بنود عقد المدرب غريتس مع منتخب المغرب والمتضمنه: فيلا فاخرة في اغادير مطلة على الأطلسي، راتب شهري مقدارة 250 ألف يورو، أي مايعادل 1.2 مليون ريال سعودي، الشرط الجزائي مليوني يورو، مكافأة عند التأهل للبطولات ومكافأة مضاعفة عند الحصول على أي بطولة، العقد لمدة أربع سنوات.

    وكان المدرب البليجيكي كشف أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستتكفل بدفع شرط جزائي لفريق الهلال السعودي، حتى يستطيع تدريب المنتخب المغربي مباشرة بعد نهاية مشوار الفريق السعودي في دوري أبطال آسيا.

    وقال غيريتس المرتبط بعقد مع الهلال يمتد إلى يونيو/حزيران 2011 في حديث لصحيفة "الهيت لايتستي" نقلت أهم مضامينه صحيفة "الشرق الأوسط " اللندنية: "نعم لقد قمت بالتوقيع مؤخرا على عقد يربطني مع المغرب لأربع سنوات ولكنني سأمكث مع الهلال حتى نهاية نوفمبر المقبل، ولن أغادره قبل ذلك إلا في حال انتهت مغامرة النادي بدوري أبطال آسيا في نسخته الحالية"، حيث ينتظره لقاء خليجي بحت سيجمعه مع نادي الغرافة القطري يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل في الدور ربع النهائي من المسابقة ذاتها".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X