Announcement

Collapse
No announcement yet.

كندي ونوبي.. طفلان آليان لدراسة نمو وتطور الإنسان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كندي ونوبي.. طفلان آليان لدراسة نمو وتطور الإنسان

    كندي ونوبي.. طفلان آليان لدراسة نمو وتطور الإنسان



    طوكيو، اليابان (CNN) -- يبدو أن الناس يحبون مشاهدة الروبوتات التي تلعب كرة القدم، أو تساعد في إنقاذ الحياة البرية، أو تنظيف البيئة، لكن لا أحد يحب مشاهدة الآليين الذين ظهروا في الماضي في أفلام الرعب.

    ومن بين الروبوتات التي لم تلق شعبية، اثنان من طراز M3 هما "كندي،" و"نوبي،" اللذان تم تصميمهما ضمن مشروع "إراتو أسادا،" الياباني، الذي يهدف إلى دراسة نمو البشر من خلال روبوتات "رضيعة."
    والروبوت "نوبي،" والذي يأتي اسمه اختصارا للجملة الإنجليزية الأصل، "طفل عمره لا شيء بالشهور،" يأتي بحجم وشكل ووزن، وسلوك يحاكي الإنسان في بداية حياته حيث يكون معتمدا على الآخرين.

    أما الروبوت الثاني "كندي،" فقد صنع ليحاكي طفلا في الخامسة من العمر، ولكن رأسه الكبيرة وجسمه الضخم الجسم جعلا شكله لا يبدو محببا أبدا للبشر.
    ويمكن للروبوت "كندي،" المشي، وتقليد علامات تدل على المشاعر، وذلك باستخدام رؤيته من خلال مجس، والتعرف على الكلام لتحديد تأثير حزنه المختلق على البشر الذين يمسكون بيده بينما يسير.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X