Announcement

Collapse
No announcement yet.

انشرها جزاك الله خيراً !!

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انشرها جزاك الله خيراً !!

    انشرها جزاك الله خيراً !!



    الاقتصادية

    ماجد سعد الهزاع

    الكثير من مستخدمين الانترنت والبريد الالكتروني بالتحديد يعاني من مثل هذه الرسائل على البريد الالكتروني أو الهاتف المحمول أو ...... الخ بشكل مزعج ومستمر ومن أشخاص عدة وفي الحقيقة إن 80% من هذه الرسائل تكون فيها بدع دينية أو أحاديث مغلوطة وضعيفة أو إشاعات لا صحة لها من الأساس !!

    والغريب في الأمر إن مرسلي هذه الرسائل لا يتحرون مصداقية محتواها بل يقوم بشكل مباشر إلى إعادة إرسالها إلى جميع من لديه من أصدقاء وكذلك يطلب من أصدقائه إن يقوموا بإعادة إرسالها إلى جميع أصدقائهم !!


    اذكر في عام 2007 وصلت لي رسالة على البريد الالكتروني مفادها إن القران الكريم سوف يحرق في دولة أوروبية في تاريخ محدد ويجب على كل من يقرا هذه الرسالة إن يعيد إرسالها إلى جميع من يعرف حتى نقوم بالدعاء على هذا التصرف المهين إلى الإسلام وانك سوف تأثم إن لم تعيد إرسالها !!

    فشدني الفضول إن أقوم بالبحث في محركات البحث على الانترنت لأعرف مصدر الخبر فلم أجد أي موقع موثوق به سواء عربي أو أجنبي إنما وجدت منتديات عربية شخصية تقوم بترديد هذا الموضوع بنفس الأسلوب واتضح لي إن الأمر هو مجرد إشاعة !! الناس تقوم بنسخها ولصقها في أي موقع عربي دون التأكد من محتواها أو مصداقيتها وكذا إرسالها على البريد الالكتروني للأعضاء !!


    والمضحك المحزن إن هذه الرسالة ومثلها الكثير تصل إلى بريدي الالكتروني حتى تاريخ كتابة هذه المقالة وأتوقع إن يعاد إرسالها حتى عام 2222 أي حتى الأجيال القادمة إن لم يكن هناك وعي حقيقي من مستخدمي الانترنت في المستقبل !!

    المدهش والعجيب في الأمر من يسوق إلى هذه الإشاعات وما الهدف من ذلك سؤال يحتاج إلى التفكير في الحقيقة !! لان هذه الرسائل تتجدد بشكل دائم مع اختلاف المضمون ولكن الهدف والأسلوب في الأخير واحد


    تق أخي الكريم إن كل ما تكتبه وكل ما تقوم بإرساله إلى الناس هو مرآة لشخصك وثقافتك فيجب عليك تحري المصداقية والدقة ولأتكون كالببغاء يردد كل ما يسمع دون إن يعلم ما يقول !! ولا تساهم في نشر إشاعة لا فائدة منها وتكتشف بعد حين انك كنت أداة لنشر هذه الإشاعات . لنجعل من الانترنت ومن ما نقوم بإرساله إلى زملائنا وأصدقائنا مادة مفيدة في أي ناحية كانت بعيد عن نقل الإشاعات وغيرها من الأشياء غير المفيدة إن لم تكن ضارة !!

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X