Announcement

Collapse
No announcement yet.

بطاريات من البطاطس المسلوقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بطاريات من البطاطس المسلوقة

    بطاريات من البطاطس المسلوقة





    تل أبيب - (رويترز) :

    قالت شركة لنقل التقنية في القدس: إن بطارية كهربائية مبنية على البطاطس (البطاطا) المسلوقة يمكن أن تكون مصدراً رخيصاً للكهرباء في العالم النامي.وقالت شركة يسوم للتطوير البحثي الخميس: إن بطارية البطاطا المعالجة تولد طاقة أرخص ما بين 5 مرات إلى 50 مرة من البطاريات المتوفرة تجارياً.

    والضوء الناتج عن طاقة البطارية أكثر اقتصاداً ست مرات من مصابيح الكيروسين التي عادة ما تستخدم في العالم النامي.

    وقال يعقوب ميتشلن الرئيس التنفيذي ليسوم في بيان: «القدرة على توفير طاقة كهربائية بطرق بسيطة وطبيعية مثل هذه يمكن أن يفيد ملايين الناس في العالم النامي وهذا يعني توفير الضوء والاتصالات لحياتهم في مناطق تفتقر حالياً إلى بنية تحتية كهربائية. ونشرت النتائج في نسخة يونيو- حزيران من دورية الطاقة المتجددة والمستدامة.

    واكتشف حايم رابينوفيتش والطالب الباحث الكس جولبرج في الجامعة العبرية بإسرائيل بالاشتراك مع بوريس روبنسكي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي طريقة جديدة لتركيب بطارية تتسم بالكفاءة باستخدام أقطاب كهربائية من الزنك والنحاس وشريحة من البطاطا العادية.

    ووجدوا أن غلي البطاطا قبل استخدامها في التحليل الكهربائي أدى إلى زيادة الطاقة الكهربية إلى عشرة أضعاف أكثر من البطاطس غير المعالجة ومكن البطارية من العمل لأيام وحتى لأسابيع.

    وتنتج البطاطا في 130 دولة في نطاق واسع من المناخات لذلك فهي متاحة طوال العام. وهي السلعة الغذائية النشوية الأولى من غير الحبوب في العالم.



    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X