Announcement

Collapse
No announcement yet.

سيؤول تطلق قمراً صناعيا للأرصاد الجوية الخميس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سيؤول تطلق قمراً صناعيا للأرصاد الجوية الخميس

    سيؤول تطلق قمراً صناعيا للأرصاد الجوية الخميس




    سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- أعلنت كوريا الجنوبية الأربعاء أنها ستطلق الخميس قمراً صناعياً خاصاً باتصالات طقس المحيطات، لإعطاء بيانات الأرصاد الجوية في الوقت الحقيقي.
    وقالت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا إنه من المقرر أن يتم إطلاق قمر "تشوليان" الصناعي على متن الصاروخ الفضائي الأوروبي "أريان 5" 5ECA من مركز غويانا الفضائي في كورو بغايانا الفرنسية في الساعة 6:41 صباح الخميس بحسب التوقيت المحلي.
    وأضافت الوزارة أن شركة أريان سبيس، المسؤولة عن الإطلاق، تتوقع أن تكون الأحوال الجوية مواتية وأضافت أن العد التنازلي سيبدأ قبل 9 ساعات من الإطلاق، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب."

    وقالت إن وصول القمر الصناعي إلى المدار الثابث المستقر بالنسبة للأرض، والذي يمكن أن يغطي شبه الجزيرة الكورية على مدار الساعة، يستغرق أسبوعين بالرغم من أن أول اتصال يجري بعد 32 دقيقة من الإطلاق.
    وفي حال نجاح عملية الإطلاق، فإن كوريا الجنوبية ستكون أول دولة في العالم تشغل قمراً صناعياً متزامناً مع الأرض لرصد المحيطات ويتمكن من تقديم المعلومات المعنية بالأحوال الجوية وخدمات الاتصالات في وقت متزامن.
    يشار إلى أن القمر "تشوليان"، الذي استغرق بناؤه 8 سنوات، هو أول قمر صناعي ثابت للأرض ويضع كوريا الجنوبية في المرتبة السابعة من حيث امتلاك الأقمار الصناعية المستقلة للأحوال الجوية بعد الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، واليابان، والصين، والهند وروسيا.
    وقالت الوزارة إن القمر الصناعي يمكن أن يقدم التغطية الكاملة لشبه الجزيرة الكورية ومعلومات الأحوال الجوية الدقيقة في الوقت المناسب لإنقاذ الحياة والممتلكات لأن القمر الصناعي سيبقى ثابتاً في مداره حول الأرض.

    وكانت كوريا الجنوبية فشلت مؤخراً بإطلاقبأول صاروخ فضائي لها يحمل قمراً صناعياً علمياً، وذلك بعد انقطاع الاتصال بالصاروخ فضائي بعيد إطلاقه بنحو ثماني دقائق.
    وهذه هي المرة الثانية التي تجري فيها تجربة إطلاق الصاروخ الكوري الجنوبي "نارو"، والتي تمت من مركز "نارو" الفضائي في كوهونغ قبالة الساحل الجنوبي للبلاد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X