Announcement

Collapse
No announcement yet.

خسوف جزئي للقمر مساء السبت القادم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خسوف جزئي للقمر مساء السبت القادم

    خسوف جزئي للقمر مساء السبت القادم



    عمان : واس
    اعلن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الذي يتخذ من العاصمة الاردنية مقراً له ان مناطق شرق وأواسط آسيا وأستراليا والباسيفيك وأمريكا ستشهد أول خسوف جزئي للقمر في العام الجاري بعد غد السبت.


    وجاء في بيان للاتحاد ان الخسوف سيبدأ في تمام الساعة الواحدة و 16 دقيقة و 27 ثانية بعد الظهر بالتوقيت الصيفي.. وفي هذه الفترة يبدأ الطرف الشرقي من القمر بالدخول في ظل الأرض ويتحول إلى السواد ويبقى ظل الأرض يزحف على سطح القمر حتى ينتصف الخسوف في تمام الساعة 2 و 38 دقيقة و 22 ثانية حيث ينخسف 53 في المائة من قرص القمر أي أكثر من نصف القمر بقليل ولا ينخسف بأكمله ولذلك يعتبر الخسوف جزئيا.


    ويخرج القمر من الخسوف الجزئي في تمام الساعة 4 و 12 ثانية حيث يخرج قرص القمر المحجوب من ظل الأرض والتعرض من جديد لأشعة الشمس وينتهي الخسوف.


    وأشار البيان الى أن القمر سيشرق في سماء المنطقة العربية في تمام الساعة 7 و 55 دقيقة مساء في نفس يوم الخسوف أي بعد نهاية الخسوف بحوالي 3 ساعات و 55 دقيقة ولذلك فإن الخسوف القمري لن يشاهد في الدول العربية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X