انتشار الاتصالات المتنقلة في المملكة بنسبة 195 %



"الاقتصادية" من الرياض
بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة 54.8 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما شكلت الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت الـ 87 في المائة؛ لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 195 في المائة، حسب إحصائية نشرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس.

وعلى صعيد الاتصالات الثابتة، بلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية النصف الأول هذا العام 4.49 مليون خط، منها 3.37 مليون خط سكني؛ وهو ما يمثل 75 في المائة من إجمالي الخطوط العاملة، وبذلك تبلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان 16 في المائة، في حين بلغت نسبة الانتشار للمساكن بحدود 68.9 في المائة.

وفصلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت 33 في المائة على مستوى المساكن، فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل 11 مليون اشتراك.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد فصلت هذه البيانات في العدد الثامن من نشرتها الإلكترونية الربعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية النصف الأول من العام الحالي.