إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تطلق قمرا اصطناعيا ملاحيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تطلق قمرا اصطناعيا ملاحيا

    روسيا تطلق قمرا اصطناعيا ملاحيا



    بليسيتسك (روسيا) – الألمانية
    قال المتحدث باسم قوات الفضاء الكولونيل الكسي زولوتوخين إنه تم إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز 2.1 بي" الذي يحمل قمر اصطناعيا من طراز "جلوناس ام" للملاحة في وقت مبكر اليوم الاثنين من مركز بليسيتسك الفضائي في شمال روسيا. ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن زولوتوخين قوله إن إطلاق المركبة الفضائية تم كما كان مقررا في الساعة 00:15 يوم الاثنين بتوقيت موسكو (20:15 الأحد بتوقيت جرينتش).


    وكان من المقرر في البداية إطلاق الصاروخ أول أمس السبت، ولكن تم تأجيله بسبب قوة الرياح. يذكر أن القمر الاصطناعي جلوناس هو الرد الروسي على نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي اس" الذي طورته الولايات المتحدة لاستخدامه في المجالين العسكري والمدني. وواجهت صناعة الطيران والفضاء الروسية سلسلة من المصاعب على مدى الأشهر التسعة الماضية حيث فقدت ثلاثة أقمار اصطناعية من طراز جلوناس وقمر اصطناعي من طراز "إكسبريس ايه ام 4" فضلا عن سقوط مركبة الشحن "بروجرس ام-21 ام" في جمهورية التاي جنوب سيبيريا. يذكر أن خسائر فقد أقمار جلوناس وحدها كلفت روسيا 4.3 مليار روبل (152.2 مليون دولار).

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X