إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعصار "فيلكس" يزداد قوة فيما يقترب من "الكاريبي"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإعصار "فيلكس" يزداد قوة فيما يقترب من "الكاريبي"

    الإعصار "فيلكس" يزداد قوة فيما يقترب من "الكاريبي"



    أعلن المركز الوطني لمراقبة الأعاصير في الولايات المتحدة، أن العاصفة الاستوائية "فيلكس"، اكتسبت قوة جديدة الأحد، لتتحول إلى "إعصار من الفئة الثالثة"، فيما بلغت سرعة الرياح المصاحبة له، أكثر من 160 كيلومتراً في الساعة.

    وحذر المركز الأمريكي من أن قوة الإعصار ستزداد قوة، أثناء تحركه في منطقة شمال غرب الكاريبي بحلول منتصف الأسبوع الجاري، مما يجعله ثاني إعصار يتشكل قرب السواحل الأمريكية، فوق مياه المحيط الأطلسي، خلال موسم الأعاصير الحالي.

    كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض جزر "أروبا"، و"بوناير"، و"كوراكو"، الواقعة بالمحيط الأطلسي، لظروف جوية "سيئة"، نتيجة الإعصار.

    وقال مركز الأعاصير إنه لم تتوافر أية دلائل حتى الآن، على أن الإعصار سيبلغ خليج المكسيك، الذي يضم ثلث احتياطات النفط الأمريكي، وأكثر من 15 في المائة من إنتاج الغاز الطبيعي.

    وتوقعت نماذج أعدت بالكمبيوتر للعاصفة السادسة لهذا العام، أن تتجه إلى البحر الكاريبي باتجاه المكسيك وأمريكا الوسطى، حسبما أكد بيان للمركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير، نقلته أسوشيتد برس.

    وكان الإعصار "دين" قد اجتاح منطقة الكاريبي والمكسيك، أواخر أغسطس/ آب الماضي، ، بعدما تحول إلى إعصار من الفئة الخامسة، مما أدى إلى مقتل 27 شخصاً على الأقل، كما خلف خسائر مادية فادحة.

    وتُعد الفئة الخامسة هي الأقوى، والتي قد تتسبب في وقوع دمار واسع المدى، بالمناطق التي تتعرض لمثل هذا النوع من الأعاصير المدمرة.

    وفي مارس/ أذار الماضي، أدت عواصف عاتية اجتاحت ولايات الجنوب والغرب الأوسط الأمريكي، إلى مقتل أكثر من 20 شخصاً وجرح العشرات، وإلحاق أضرار واسعة بالممتلكات.

    وأفادت المصادر بأن ولاية ألاباما وحدها شهدت مقتل عشرة أشخاص، تسعة منهم في بلدة "إنتربرايز"، وآخر بمنطقة "ويلكوكس"، بجنوب الولاية.

    وكان الإعصار "ويلما"، وهو أقوى أعاصير المحيط الأطلسي المسجلة، عام 2005 قد اجتاح "كانكون" ومنتجعات ساحلية أخرى، وضرب شواطئ بأكملها، مما أسفر عن مصرع نحو سبعة أشخاص، وأحدث خسائر بلغت 2.6 مليار دولار.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X