إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعصار فيليكس يضرب سواحل أمريكا الوسطى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإعصار فيليكس يضرب سواحل أمريكا الوسطى

    الإعصار فيليكس يضرب سواحل أمريكا الوسطى



    ضرب الإعصار فيليكس سواحل نيكاراجوا نيكاراجوا بينما قلت قوته من الدرجة الخامسة، وهي الاقوى على الاطلاق، الى الدرجة الثانية.

    ورغم انخفاض قوة العاصفة إلا أنها لاتزال تضرب المناطق الساحلية برياح تبلغ سرعتها 260 كيلومترا في الساعة مقتلعة الاشجار والاعمدة الكهربائية، ومهددة باحداث فيضانات.

    وقد فر الآلاف من السكان والسياح عن المناطق الساحلية في دول أمريكا الوسطى مع تقدم الإعصار في منطقة الكاريبي إلا أن الأنباء أفادت بعدم تمكن كثير من السكان الاصليين على الحدود مع هندوراس في المغادرة.

    وفيليكس هو الاعصار الثاني بقوة خمس درجات الذي يضرب المنطقة خلال أقل من شهر. وفي الوقت ذاته تتزايد المخاوف من إعصار هنرييت، الذي سبب انهيارات ارضية في مدينة اكابولكو المكسيكة وأسفر عن مقتل ستة أشخاص.

    وقد اعلنت الحكومة المكسيكية حالة الطوارئ في منطقة باخا كاليفورنيا السياحية بعدما بلغت سرعة رياحه 140 كيلومترا في الساعة.

    ومن المتوقع ان تقطع هنرييت صحراء المكسيك الشمالية قبل دخول جنوب الولايات المتحدة مساء الخميس.

    وقال مركز رصد الأعاصير الكائن في ميامي إن العاصفة يمكن أن تسقط ما يقدر بثلاثين سنتمترا من الأمطار في مناطق منعزلة من شمالي هندوراس وشمال شرقي نيكاراجوا، مع احتمال أن تجلب معها فيضانات عاتية وانزلاقات طينية.

    ويأتي تهديد فيلكس بعد اسبوعين من الدمار الكبير الذي سببه إعصار دين في المنطقة حيث تسبب في مقتل 18 شخصا، حيث بلغ الفئة الخامسة هو الآخر.

    وقال رئيس هندوراس، مانويل زيلايا، "قد تقع أضرار كبيرة، مادية وبشرية، إذا لم يتخذ الناس إجراءات احترازية".

    كما قطع رئيس نيكاراجوا، دانيال اورتيجا، زيارته لبانما وعادة لبلاده للاشراف على جهود الاغاثة.

    وكان المركز الوطني الامريكي للاعاصير في ميامي قد خفض من درجة العاصفة لكنه قال لاحقا إنها عادت لتشتد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X