إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بكين تنفي اختراق جيشها لكمبيوترات البنتاغون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بكين تنفي اختراق جيشها لكمبيوترات البنتاغون

    بكين تنفي اختراق جيشها لكمبيوترات البنتاغون



    نفت الصين الثلاثاء أن قواتها المسلحة اخترقت كمبيوترات وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، واعتبرت الأنباء التي تحدثت عن ذلك مزاعم "لا أساس لها من الصحة"، مشددة على أن بكين تعارض جرائم الإنترنت والفضاء الافتراضي.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، جيانغ يو: "ثمة من يوجه اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد الصين" بشأن قيام قواتها المسلحة باختراق كمبيوترات البنتاغون.

    ويأتي هذا الرد على ما نشرته صحيفة الفاينانشال تايمز، التي نقلت عن مسؤولين لم تسمهم، الاثنين أن جيش التحرير الصيني تمكن من اختراق كمبيوتر في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، وأن "الهجوم" أجبر مسؤولي البنتاغون على إغلاق الشبكة لمدة تزيد على أسبوع، وفقاً للأسوشيتد برس.

    وقالت جيانغ يو: "لطالما عارضت الصين ومنعت النشاطات الإجرامية التي تضر بشبكات الكمبيوتر، بما فيها عمليات الاختراق."

    وأضافت المسؤولة الصينية: "إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى، بما فيها الولايات المتحدة في مكافحة جرائم الإنترنت."

    وكان التقرير الذي نشرته الفاينانشال تايمز قد ذكر أن البنتاغون مازال يحقق بشأن حجم المعلومات التي تمت سرقتها، لكنه نقلت عن المسؤولين المجهولين قولهم إن معظمها لم يكن سرياً.

    وهذه هي المرة الثانية في غضون أسبوعين يتم اتهام الصين باختراق كمبيوترات حكومات أجنبية، إذ عشية زيارة المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لبكين الأسبوع الماضي، قالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية إن كمبيوترات مكتب المستشارة وثلاث وزارات أصيبت بـ"دودة" من نوع "حصان طروادة" أو "تروجان".

    ولم يحدد المقال الجهة المسؤولة أو مصدر الدودة، لكنها أشارت إلى أن الاستخبارات المحلية الألمانية تعتقد أن مجموعة مرتبطة بالجيش الصيني ربما تكون وراء الاختراق المزعوم.

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد حذرت في مطلع العام الحالي من أن الجيش الصيني يشدد على "اختراق أنظمة الكمبيوتر" بوصفه سلاحاً دفاعياً.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X