إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صاحب محلات بقالة روسي يصبح سائحا فضائيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صاحب محلات بقالة روسي يصبح سائحا فضائيا

    صاحب محلات بقالة روسي يصبح سائحا فضائيا




    قالت صحيفة فيدوموستي الاقتصادية أول من أمس إن سياسيا وبقالا مليارديرا قام بوضع العلم الروسي فوق قاع القطب الشمالي الشهر الماضي سينطلق إلى مدار حول الأرض ليصبح أول سائح روسي في الفضاء.

    نقلت الصحيفة عن مصدر لم تذكر اسمه في شركة الفضاء الروسية انرجيا أن فلاديمير جروزديف(40 عاما) خضع لفحوص طبية في حزيران(يونيو) الماضي، وتمت الموافقة عليه رسميا للقيام برحلة فضائية على متن سفينة الفضاء "سيوز-تي ام ايه" في أيلول(سبتمبر) عام 2008.

    وكان جروزديف واحدا من ثلاثة غواصين قاموا في الثاني من آب(أغسطس) بزرع علم روسي مصنوع من معدن التيتانيوم غير القابل للصدأ في القطب الشمالي على عمق 4300 متر تحت الماء من اجل دعم ادعاء روسيا بامتلاك قطاع كبير من قاع المنطقة القطبية الغني بالثروات المعدنية.

    وقال مدير وكالة روسكوزموس الروسية للفضاء اناتولي بريمينوف في الأسبوع الماضي إن سائح الفضاء القادم سيكون روسيا لكنه لم يذكر اسمه. وقال إن الرجل سيكون "شخصا محترما وجادا وهو رجل أعمال وسياسي في نفس الوقت".

    ورفض المتحدث باسم جروزديف التعليق وقال إنه لن يدلي بأية تصريحات مع أن الملياردير لديه سجل من مشروعات الاستكشاف ذات الطابع السياسي.

    يمتلك جروزديف جزئيا سلسلة متاجر "سفينث كونتيننت" للبقالة الروسية وهو نائب في البرلمان عن حزب روسيا المتحدة الذي يحوز أغلبية المقاعد في مجلس النواب.

    ومن بين سياح الفضاء الخمسة السابقين الذين دفع كل منهم 25 مليون دولار للسفر إلى المحطة الفضائية الدولية، كان أربعة منهم مواطنين أميركيين والخامس من جنوب أفريقيا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X