إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طفرة في الإنترنت!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طفرة في الإنترنت!

    طفرة في الإنترنت!

    لكل شيء في مجتمعنا "طفرة".. جاءت طفرة المنتديات وأظنها ولت، وكذلك طفرة "المجموعات البريدية" والآن حانت طفرة "المدونات" ورغم كوني من أكثر المتحمسين والمشجعين لفكرة التدوين الشخصي إلا أني كثيراً ما تساءلت: وماذا بعد؟
    إن غياب الغاية النهائية من التواجد في الإنترنت أو بعبارة أخرى تباين الأهداف الشخصية لل (نتيين) بشكل عام إن صحت النسبة يفرز لنا مشكة أكبر تتمثل في اختلاف مواقفهم وسلوكياتهم في الشبكة، دعونا من المنتديات والمجموعات البريدية وبرامج المحادثة ولنلتفت للظاهرة العربية الجديدة: التدوين!

    مجتمع التدوين مجتمع مترابط كثيراً وعلى الرغم من محدودية أعداد المدونين السعوديين إلا أنهم يشكلون نسبة لا بأس بها من المدونين العرب: يسعى المدونون كثيراً إلى نسخ التجربة الغربية لعالمهم العربي، يصرون أبداً على "توهم الحروب" وبرأيي الشخصي أن الأمر أهون بكثير من هذا، لا ننكر أن الكثير من الأفكار التي تكتب في شبكة الإنترنت بشكل عام تؤثر في القرارات العليا بشكل أو بآخر لكن توهم الحروب بمعنى الكتابة بمنطق سلب الحرية الذي يجد في الشبكة متنفساً ويعتقد في ذات الوقت أن (المسؤولين) يتابعون - بخوف - ما يكتب! هو وهم آخر، بيننا وبين تقدير الآراء الفردية مسافة طويلة للأسف وربما أكبر دلالة لذلك ضعف التفاعل مع الصحف في بلادنا ولكم أن تتخيلوا الفرق الشاسع بين ردود الأفعال الرسمية في بلاد(هم) عن بلاد(نا) ربما هي ضريبة حداثة التجربة وربما لضعف الوعي بأثر وسائل الإعلام إلا أن ما يهمنا في هذا المجال ألا تسير الكتابات في الشبكة إلى الدوران في دائرة مفرغة والانشغال بها عن التطوير الذاتي الحقيقي والنقد الموضوعي الذي يثري المجتمع بشكل عام دون الانهماك في الحروب الموهومة.

يعمل...
X