إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خبراء: البلوتوث له آثار خطيرة إذا أسيء استخدامه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خبراء: البلوتوث له آثار خطيرة إذا أسيء استخدامه

    خبراء: البلوتوث له آثار خطيرة إذا أسيء استخدامه




    تعد ميزة البلوتوث من أهم الميزات التي يطلبها مشتري جهاز الخلوي الحديث، إذ يرفض كثيرون شراء الخلويات الحديثة إلا بعد التأكد من وجودها. وجاءت تسمية التقنية ببلوتوث على اسم موحد الدنمارك والنرويج الملك الذي سُمي ببلوتوث (أي صاحب الناب الأزرق) وهو "هيرالد بلوتوث" الذي يعد أول من أدخل النصرانية إلى شمال أوروبا.

    والبلوتوث كما يقول اختصاصي تكنولوجيا المعلومات جودت الشمّاس هو معيار تم تطويره من قبل مجموعة من شركات الالكترونيات للسماح لأي جهازين الكترونيين من حواسيب وتلفونات الموبايل بالقيام بعملية اتصال وحدهما من دون أسلاك أو كابلات. وبدأت تقنية "بلوتوث" هذه فعالة في مدى لا يتعدى عشرة أمتار، إلا أن بعض الهواتف الحديثة تعدت نطاقاً يراوح بين 100 و200 متر.

    ويبين الشمّاس أنه يمكن لمستخدمي الموبايل التحدث مع بعضنا بعضاً بعيداً عن شبكة المحمول، ومجاناً. ويشبه ذلك إلى حد كبير خاصية "الشات" عبر الانترنت. ويمكن للهواتف المزودة بهذه التقنية البحث عن الهواتف الأخرى المجهزة بالتقنية نفسها في محيط مداها، الأمر الذي يجعل من الممكن إرسال أي نوع من الرسائل للمستخدمين الآخرين الذين يحملون هواتف تعمل بتقنية "بلوتوث" دون سابق معرفة بهم.

    وجاءت فكرة استخدام الهواتف المزودة بتقنية "بلوتوث"، لإرسال رسائل نصية للهواتف المماثلة دون سابق معرفة بمتلقي الرسالة، من المنتدى الإلكتروني في موقع يعرف باسم "إزاتو" الذي يعد قبلة للكثير من مستخدمي هواتف "سوني إريكسون".

    وحتى يتمكن المستخدم من إرسال رسالته لمن حوله من أصحاب الهواتف ذات تقنية "بلوتوث" يقوم بإنشاء اسم جديد في كتيب الأسماء بهاتفه، ويكتب رسالته التي سيبعثها في صندوق الاسم بدلا من اسم ورقم صاحب الهاتف المراد تسجيل بياناته.

    ويمكن للهواتف المزودة بتقنية "بلوتوث" إرسال هذا الاسم الجديد الذي تم إنشاؤه كرسالة نصية أو بطاقة بيانات شخصية إلكترونية. وعند اختيار إرسال الاسم الذي تم إنشاؤه عن طريق تقنية "بلوتوث" فإن الهاتف يبحث عن الهواتف القريبة التي تعمل بنفس التقنية.

    ويمكن استخدام هذه الطريقة المجانية للتواصل مع الآخرين بعلمهم أو دون أن يدرون من الذي يبعث لهم بتلك الرسائل في الأماكن المزدحمة بما فيها المولات أو المطارات أو الشوارع المزدحمة. ويذكر أنه على الرغم من أن العديد من الهواتف مزودة بتقنية "بلوتوث" إلا أن العديد من المستخدمين لا يستعملونها ولا يقومون بتشغيلها.

    ويبدي الشمّاس تحفظه على هذه الخدمة لما لها من آثار تدميرية إذا أساء المستخدم استعمالها. حيث يتلقى المستخدم الرسالة دون معرفة أو مشاهدة مرسلها. ويذكر أنه تم اختراع تقنية "بلوتوث" بهدف توفير إمكانية اتصال الهواتف النقالة ببعضها البعض، كما يمكن ربط الهاتف بسماعات الرأس، بالإضافة إلى استخدام هذه التقنية للربط بين الحاسبات والطابعات والعديد من الأجهزة الاخرى.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X