إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إستخدام العين البشرية كـ " password " للحاسوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إستخدام العين البشرية كـ " password " للحاسوب

    إستخدام العين البشرية كـ " password " للحاسوب


    قال علماء بريطانيون أنهم يدرسون إمكانية استخدام العين البشرية لكتابة الرقم السري الخاص بالدخول إلى شبكة الحاسب الآلي دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح.

    ويقول العلماء أن هذه الطريقة تسعى الى أن تبقى الأشعة تحت الحمراء باقية في نفس المكان الذي حددته العين البشرية بغض النظر عن تغييره فيما بعد، بحيث يقوم النظام الآلي بإرسال الأشعة التي تتابع ومضات بؤبؤ العين حتى يتم توظيفها لمعرفة ما ينظر إليه المستخدم.

    مجلة "النيوساينتست" العلمية البريطانية نقلت عن الدكتور مانوكومار أحد المشاركين في اختراع هذا النظام قوله : أن هذه الطريقة من أفضل الطرق أمناً لمستخدمي الحاسب الآلي حيث لا يمكن لأي شخص كشف الرقم السري الخاص بالحاسب؛ لأن كتابة الرقم السري تتم عن طريقة قراءة العين وليس عن طريق لوحة المفاتيح.

    حيث تقوم هذه الدراسة على استخدام نظام آلي يوضع على شاشة الحاسب الآلي يعمل على إرسال أشعة تحت حمراء إلى وجه المستخدم للحاسب بحيث تؤدي إلى ظهور انعكاسات في العين التي تقوم بدورها باختيار الرقم السري الخاص من خلال الحروف والأرقام الظاهرة على الشاشة.

    الجدير ذكره أن هذه الطريقة جُربت على 18 مستخدما كانت نسبة الخطأ لديهم نحو 3 في المئة، كما تم تجربة الدخول على الحاسب الآلي باستخدام نظرة العين من خلال اختيار ثمانية أحرف فاستغرقت القراءة 10 ثوان في الوقت الذي أخذت فيه نحو ثانيتين ونصف باستخدام لوحة المفاتيح، إلا أن أفضلية استخدام طريقة العين تكمن في سريتها التامة

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X