إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عشرون عاما على انطلاق شبكات Gsm للهواتف النقالة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عشرون عاما على انطلاق شبكات Gsm للهواتف النقالة

    عشرون عاما على انطلاق شبكات GSM للهواتف النقالة




    دخلت تقنية شبكات الهواتف المحمولة عامها العشرين هذه الأيام. ففي السابع من أيلول(سبتمبر) عام 1987 اتفقت 15 من الشركات العاملة في حقل الهواتف المتحركة على بناء اول شبكة تعتمد على نظام المحمول الدولي والمعروف دوليا باسم GSM. وطبقا للبيانات الخاصة بهذا النظام يوجد حاليا ما يزيد على 2.5 مليار مشترك يستخدمون تقنية الهواتف المحمولة.

    ويقول روبرت كونواي وهو رئيس رابطة GSM إن اللحظة التي شهدت توقيع هذا الاتفاق عام 1987 تعتبر لحظة مولد سوق الهواتف المحمولة المتنامي في العالم. وبرغم أن العمل بهذا النظام بدأ قبل هذا التاريخ، غير ان الاتفاقية هي ما مهد الطريق لبدء عمل الشركات المختصة في تصميم وإقامة شبكات تعتمد نظام GSM (جي إس إم). ويضيف كونواي إنه لم يخطر ببال أحد قبل عام 1987 ان أسواق الهواتف المحمولة ستحمل مثل هذه القدرات فائقة الاتساع، ومنذ تلك اللحظة طالما تخطى عدد مستخدمي الهواتف المحمولة توقعات موفري خدمات الهاتف الجوال.

    وتشير بيانات صدرت في بريطانيا أواخر عام 2006 إلى ان عدد اشتراكات مستخدمي الهواتف النقالة تزيد على عدد سكان المملكة المتحدة، وأن كل 100 شخص ممن يقيمون في بريطانيا يمتلكون أكثر من 116 خطا هاتفيا جوالا. وتشير احصاءات أخرى إلى ان عدد مستخدمي الهواتف المحمولة عبر العالم بلغ مليارا بعد مرور 12 عاما كاملة على إتاحة خدمات GSM، ولكن لم يستغرق الأمر أكثر من 30 شهرا (أي عامين ونصف) فقط ليصل عدد المستخدمين إلى 2 مليار شخص.

    ويضيف كونواي إنه في عالمنا المعاصر أصبح من المستحيل الاستغناء عن استخدام الهاتف النقال، وان ما يسهل ذلك رخص سعر أجهزة الهواتف المتحركة وان خدمات الهواتف المتنقلة أصبحت أقل كلفة مقارنة بالخطوط الثابتة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X